الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

معاون وزير الإسكان يوضح مدى مساهمة "حياة كريمة" في تطوير الريف |فيديو

طارق الرفاعي
طارق الرفاعي

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن مبادرة "حياة كريمة" ساهمت في توفير التنسيق اللازم للجهود الخاصة بتوفير الخدمات المطلوبة لقري المصرية وهو ما كنا نفتقده في السابق، موضحا أن الوزارة لم تعمل على إنشاء خدمات الصرف الصحي فقط بل جميع الخدمات التي يحتاجها سكان الريف المصري. 

 

وأضاف "معاون وزير الإسكان لشئون المرافق"، عبر مكالمة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن المبادرة تقوم بإنشاء طرق و مدارس و مستشفيات و كباري و ملاعب ومراكز صحي و مراكز شباب وإنشاء خطوط غاز وكهرباء، إضافة إلى جميع الخدمات المطلوبة للقرية المصرية، مؤكدا أن هدف المبادرة الرئيسي هو الخروج بالريف المصري من معدوم الخدمات إلى ريف متكامل الخدمات.

 

وأشار "الرفاعى"، إلى أنه تم إنجاز حوالي 52 مركز للمرحلة الاولى من المبادرة، بتكلفة تقديرية تصل إلى 150 مليار جنية، كما أنه تم استلام كافة المواقع اللازمة لمحطات الرفع والمعالجة في قطاع الصرف الصحي، حيث وصلت نسبة تنفيذ مشروع الصرف الصحي في القرية 65 %، وتمتع هذه القرية بدخول مشروع الصرف الصحي إليها لحماية المنازل من الرشح بسبب المياه الجوفية.

 

وأكد معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أنه لا يوجد إنسان يستطيع العيش بدون شرب مياه نظيفة والتخلص الآمن من الصرف الصحى، معقبا: "أننا نفذنا فى مياه الشرب ٢٧٩ مشروعا بتكلفة ٦١ مليار جنيه، لافتاً إلى أننا سعينا لإضافة طاقة مياه منتجة".

 

في سياق آخر، تلقى اللواء دكتور حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا بورود إشارة من إدارة النجدة بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق هائل بقرية البربا، وعلى الفور تم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء لإخماد الحريق، وتمت السيطرة على النيران المُشتعلة.

 

وبالانتقال والفحص تبين نشوب الحريق بأشجار النخيل على طريق القرية، وامتدادها إلى حوش ماشية مجاور للطريق و تفوق 13 رأس ماشية، كاشفا أنه حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.