الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة القاهرة تواصل امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. وكلية العلاج الطبيعي تفتح باب الالتحاق بالدراسات العليا

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

عميد سياسة واقتصاد يتفقد امتحانات الفصل الدراسى الثاني 

 

٣١ يوليو … آخر موعد لتقديم الدراسات العليا بعلاج طبيعى 


 

تواصل جامعة القاهرة، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها في إطار خطة شاملة أعدتها الجامعة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، وفقًا لأقصى درجات الاحتراز الممكنة، وبناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

وفى نفس السياق، تفقد الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار جامعة القاهرة،. امتحانات اليوم الخامس عشر. 

وقال الدكتور أحمد رجب، خلال تصريح لـ"صدى البلد"، إن الامتحانات تسير بشكل طبيعى دون مشاكل تواجه الطلاب، مؤكدا تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعقيم والدخول إلى مبنى الامتحان والقاعات من خلال بوابة التعقيم ووجود المطهرات وأدوات التعقيم ووجود طاقم طبي مستديم وقياس حرارة الطلاب والتشديد علي ارتداء الكمامة لجميع الحضور من طلاب ومراقبين  وعدم التكدس أثناء الدخول والخروج من اللجان أو أمام مبني الامتحانات وقد تم ذلك بمتابعة دقيقة.

وأضاف الدكتور أحمد رجب ، أن الامتحانات النهائية تعقد بنظام  الامتحانات النهائية بنظام البابل شيت، منوها بأنه تم تصحيح الامتحانات عقب انتهاء الامتحانات مباشرة .

 

كما كشف الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن أجواء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعامة الجامعى 2021-2020 . 

 

وقال الدكتور محمود السعيد، خلال تصريح لصدى البلد ، أن الامتحانات تسير بشكلها الطبيعي خاصة أن الطلاب يؤدون الامتحانات اونلاين على المنصة الالكترونية لجامعة القاهرة ، وليس حضوريا بالكلية ، مؤكدا على أن الأخطاء التى تحدث يكون سببها انقطاع الانترنت لدى الطالب وليس من المنصة . 

 

و أضاف الدكتور محمود السعيد ، أن الطلاب الذى يواجه مشكلة فى امتحان يقوم بتقديم عذر للكلية ويتم قبولها عند التأكد وسيتم عقد امتحان آخر له .


 

كما أعلنت كلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة ، عن فتح باب القبول للالتحاق بالدراسات العليا بمراحلها المختلفة ( دبلوم - ماجستير - دكتوراه ) ودرجة دكتور مهنى فى العلاج الطبيعى (DPT) للعام الدراسى ٢٠٢١-٢٠٢٢.

كما نوهت الكلية عن موعد التقديم وهو يوم الثلاثاء ١٥ من يونيو الجارى حتى السبت ٣١ يوليو القادم بمقر الكلية ، على أن يكون المتقدم من خريجي كليات العلاج الطبيعى من احدى الكليات المصرية أو ما يعادلها .


 

وكان الدكتور الخشت، وجه عمداء الكليات بضرورة الالتزام بإتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي تجرى بها الامتحانات، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة ووجود من يعاونهم، وتوافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه.


 

وتعقد الامتحانات، اليوم، بكليات التجارة (الفرقة الثالثة)، و الآداب (الفرقة الرابعة)، والإعلام(الفرقة الأولي) بنظام Online، والآثار (الفرقة الثانية)، والزراعة (الفرقة الأولي)، والتربية النوعية(الفرقة الأولي)، والحاسبات والذكاء الاصطناعي (الفرقة الأولي)، والصيدلة (الفرقة الثانية)،والتمريض (الفرقة الأولي)، وطب الأسنان (الفرقة الثانية - الفرقة الثالثة).


 

ويتابع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات الإلكترونية وبالتنسيق مع العمداء وإدارات الجامعة ولجان الطوارئ بالكليات واللجنة الطبية العليا.


 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن جميع الكليات ملتزمة بخطة الجامعة في الوقاية من فيروس كورنا المستجد، وأن الجامعة قامت بتعميم الإجراءات والضوابط الاحترازية على الكليات والمعاهد منذ فترة طويلة، وأن الضوابط تلزم جميع المشاركين بارتداء الكمامة وقواعد التباعد الاجتماعي والدخول من بوابات التعقيم، والتواجد قبل بدء الامتحان بساعة، واتباع العلامات الإرشادية لمسار اللجان، ومنع التجمعات أو التدافع، وعدم السماح بدخول اللجان بعد بدء الامتحان مع السماح بانصراف الطالب فور الانتهاء من الإجابة.