الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ما هي الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز

الموز
الموز

يوفر الموز الكثير من الكالسيوم، لأن كل جزء من الجسم يحتاج إليه ، حتى أنها تلعب دورًا في وظيفة الخلية الأساسية، لكن الموز ليس اللعبة الوحيدة في المدينة، يمكن للكثير من الأطعمة أن تمد جسمك بهذا المعدن الأساسي.
 

الفاصوليا 


فهي غنية بالحديد والألياف أيضًا ، ومنخفضة السكر والدهون جربها دافئة كطبق جانبي أو تبرد في سلطة الفاصوليا الصيفية. انقعها طوال الليل إذا أردت تسهيل هضمها، أو للحصول على نتائج أسرع ، قم بغليها لمدة دقيقتين فقط ثم اتركها في الماء لبضع ساعات، في كلتا الحالتين يجب أن تجعلهم أقل غازات.

 

البطاطا 


كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والكوليسترول والدهون المشبعة ومصدر جيد للفيتامينات B1 و B3 و B6. بالطبع ، كل هذا البوتاسيوم لن يكون مهمًا إذا كنت تكثر من الزبدة والقشدة الحامضة، للحفاظ على صحة البطاطس ، جرب حشوها بالبروكلي والجبن الخفيف. أو ابحث عن الكريمة الحامضة قليلة الدسم أو الجبن قليل الدسم. 
 

الخوخ 


البرقوق ، وهو خوخ مجفف ، يحتوي أيضًا على كميات كبيرة من الألياف - وهو شيء ربما ذكره جدك، يذهبون بشكل رائع مع المكسرات أو الجبن أو الزبادي، لكن لديهم الكثير من السكر  حوالي 30 جرامًا لكل كوب، غالبًا ما يضيف صانعو الفاكهة سكرًا إضافيًا إلى الفواكه المجففة ، لذا راقب ذلك إذا كنت تريد الحد من السعرات الحرارية، إذا كنت تفضل أن تشرب البرقوق ، فجرب 6 أونصات فقط من العصير ، الذي يحتوي على نفس القدر من البوتاسيوم.

 

أفوكادو 


على الرغم من أنها لذيذة أكثر من كونها حلوة ، إلا أنها في الواقع فواكه وليست خضروات، حتى إذا كنت لا تأكل كل شيء ، يجب أن يمنحك جرعة جيدة من البوتاسيوم ، إلى جانب الفيتامينات A و C و E، كما أنها مليئة بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة التي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول.
 

البطيخ 


لا يوجد شيء أفضل في منتصف يوم صيفي حار. هذه الفاكهة في الغالب عبارة عن ماء ، لذا فهي تساعد في الحفاظ على رطوبتك ، وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل الليكوبين التي تساعد في مكافحة الالتهاب عند ممارسة الرياضة في الحرارة.
 

بذور زهرة عباد الشمس

 
ربما شاهدت لاعبي بيسبول يمضغونهم ويبصقون القذائف. ولكن يمكنك جعلهم مقصفين بالفعل وتجنب الفوضى، إنها وجبة خفيفة سهلة أثناء التنقل. أو يمكنك رميها فوق السلطة لتناول طعام الغداء للحصول على دفعة من البروتين وفيتامين ب أيضًا. فقط تأكد من حصولك على غير المملح.
 

سبانخ 


كان بوب على حق. وليس فقط بسبب البوتاسيوم، يوفر هذا الأخضر المورق أيضًا المغنيسيوم والحديد والألياف وحتى فيتامين سي، علاوة على ذلك ، فهو منخفض في السعرات الحرارية والسكر والدهون، يمكنك تقليبها مع البصل والثوم كطبق جانبي أو رميها مع بعض البيض للحصول على عجة ملونة وصحية.
 

القرع  


القرع غني أيضًا بالألياف والفيتامينات C و B6 والمغذيات التي تسمى الكاروتينات (يعطونها اللون البرتقالي المصفر) نقطعها إلى قطع أو أنصاف ، ثم نخبزها على حرارة 400 فهرنهايت لمدة ساعة.

 

زبيب

 

يمكنك إضافتها إلى السلطات أو أطباق الخضار أو الحلويات أو تناولها فقط كوجبة خفيفة لكن اعلم أن هناك كمية من السكر هناك أيضًا: حوالي 58 جرامًا منها لكل per كوب هذا حوالي 260 سعرة حرارية يمكنك أيضًا الحصول على نفس جرعة البوتاسيوم تقريبًا من كوبين من حبوب الزبيب والنخالة ولكن مع عدد أقل من السكر والسعرات الحرارية، أو ابحث عن حبوب أخرى غنية بالبوتاسيوم.
 

طماطم مطحونة

 

قد ترى هذه في علب في محل البقالة يمكنك استخدامها لصنع صلصة المارينارا التقليدية للسباجيتي ، أو السالسا للتاكو أو الانتشلادا، ستحصل أيضًا على جرعة صحية من اللايكوبين لحمايتك من السرطان وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.
 

سمك السلمون

  


هذه هي الأشياء التي يتم صيدها في البرية، تحتوي الأسماك المستزرعة على نسبة أقل من البوتاسيوم قم بشويها أو شويها أو خبزها للحصول على بروتين مثالي في وقت العشاء ، محمّل بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب، خذ البقايا المبردة إلى المكتب وتناولها باردة فوق سلطة بسيطة وقت الغداء.
 

عصير البرتقال 

 


إذا كنت تفضل تناول الفاكهة نفسها ، فمن المحتمل أن تؤدي حبتان برتقالة متوسطة الحجم الغرض، بهذه الطريقة ، تحصل على ألياف إضافية من اللب ، وهي مفيدة لعملية الهضم، في كلتا الحالتين ، ستحصل على الكثير من فيتامين سي أيضًا.

مصدر المعلومات موقع webmd