الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبيرة تغذية تحذر من تبادل الكورسات العلاجية للسمنة: "دا مش قلم روج"

تخسيس
تخسيس

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة تغذية علاجية، إن الأهل من الضروري أن يكونوا داعمين لـ مريض السمنة حال اتباع نظام غذائي صحي لـ خفض الوزن.


وأضافت "دعاء سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الاستجابة للأنظمة الصحية أو الكورس الغذائي تختلف من شخص للآخر، ولذلك لا يصح تبادل الكورسات العلاجية من مريض لآخر، معقبة: "الكورسات العلاجية مش قلم روج عشان نجيب زيه".


وأشارت دعاء سهيل، إلى أن مريض السمنة عندما يلتزم تعليمات أخصائي التغذية في شرب المياه، وتناول الكورس العلاجي، يصل إلى الوزن المناسب في وقت قصير.

 

دعاء سهيل تكشف أسرع طريقة لإنقاص الوزن
 

كشفت الدكتورة دعاء سهيل ، خبيرة تغذية، أسرع الطرق لإنقاص الوزن بدون أي متاعب، مؤكدة أن هناك كورس علاجي يتوافق مع الحالات الصحية يعمل على انقاص الوزن بشكل أمن وفعال.

وأضافت دعاء سهيل  ، أنه على مرضى السمنة عدم إهمال أنفسهم في البداية ويكون إنقاص الوزن في البداية سهلا لكن مع الوقت يكون فقدان الوزن صعبا.

وتابعت  خبيرة تغذية، أن الفرد يمكن أن يزداد وزنه على الرغم من تناوله كميات قليلة من الوجبات وذلك يعود بدوره لتأخره في موعد تناولها الذي يعد خطأ كبيرا نظرا لأن الساعات النهارية تكون معدلات الحرق فيها أسرع بخلاف فترات الليل.  

وأضافت  الدكتورة دعاء سهيل، أن الاستيقاظ مبكرا وتناول الوجبات الغذائية بشكل منتظم والسهر لفترات متأخرة يؤدى لزيادة الوزن،  مشيرة إلى أن الأعشاب الطبيعية ومادة السيليوم بها تحرق الدهون.