الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حماة الوطن يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

حماة الوطن
حماة الوطن

بناءًا على توجيهات الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، نظمت لجنة تنمية المجتمع والعمل الأهلي بأمانة اللجان النوعية والمتخصصة بالحزب، وبمشاركة جمعية الهلال الأحمر ونادي الجزيرة الرياضي وشركة جوبايك، وجمعية أرض الحب لذوي الهمم، وفرق كشافة أبو الهول و الجامعة الصينية، والباراوليمبكس لذوي الهمم وانفينيتى بايك، وجمعية الأمانة، عددًا من الفاعليات في إطار احتفالات الحزب باليوم العالمي للعمل الإنساني.

وتم عقد ندوة بحضور عدد من قيادات الحزب، وعلى رأسهم اللواء طارق نصير، الأمين العام، والدكتور أحمد العطيفي، أمين التنظيم، والدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي، وأمين عام أمانة اللجان النوعية المتخصصة، والدكتور عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة، واللواء الدكتور عصام القاضي، رئيس لجنة الصحة.

وقدم كافة قيادات الحزب الشكر للدكتورة نيفين نخله، رئيس لجنة تنمية المجتمع والعمل الأهلي بحزب حماة الوطن، ومجموعة العمل المشاركة في تنظيم اليوم على المجهود العظيم والرائع الذي نتجت عنه الفاعلية.

وأشاد النائب اللواء طارق نصير، الأمين العام لحزب حماة الوطن، خلال كلمته، بإنارة برج القاهرة يوم أمس الخميس، بشعار الأمم المتحدة لليوم العالمي للعمل الإنساني.

وأكد اللواء طارق نصير أن الدولة المصرية والقيادة السياسية  تراعي أي عمل مجتمعي، وتعمل لأجل ما هو في صالح المواطن والعمل الإنساني.

 

وأضاف: "ونحن نعمل على مبادرة حياة كريمة وهي قائمة بالأساس على العمل الإنساني وعلى تغيير الحالة المجتمعية للمواطن المصري الأكثر احتياجاً فهي العبور الثالث للدولة المصرية، حيث أن العبور الثاني يتمثل في القضاء على العشوائيات، والذي تم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

من جهته، عبر الدكتور أحمد العطيفي، أمين عام تنظيم حزب حماة الوطن، عن سعادته بالمشاركة في اليوم، ولاسيما جمعية أرض الحب لذوي الهمم، قائلاً: "أنا فخور جداً بمشاركتكم معانا باسم حماة الوطن في مثل هذا اليوم، كما أنني أكثر فخراً بوجودكم معنا من جمعية أرض الحب، فأنتم بجد رمز للحب ورمز للسعادة وبسمة ممكن تترسم في قلوبنا بصدق شكراً لأرض الحب وشبابنا الموجود الجميل".

 

وتابع: "نحن دائماً في حزب حماة الوطن نهتم ونتابع كل ما يخص المواطن المصري، وعلى موعد مع كل ما يشغل بال المصريين في الفرح، وفي حال لا قدّر الله في الشدة سنكون في الصف الأمامي".

 

وفي نفس السياق، قدم الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، وأمين عام أمانة اللجان النوعية المتخصصة، الشكر لقيادات حزب حماة الوطن على المشاركة الرائعة في هذا الحدث الذي تم بتوجيهات معالي الأمين العام اللواء طارق نصير، لأجل أن نظل السابقين دائماً في العمل الإنساني والمجتمعي.

 

كما قدم الشكر للدكتور أحمد العطيفي أمين التنظيم ومجهوده القوي في تنظيم العديد من الأمور داخل الحزب، متابعاً: "أنا لست قادراً على التعبير عن الذي أشعر به، فكل من شارك اليوم نقدره بشكل شخصي وخاص".

 

وأكد الدكتور عمرو سليمان، على أن مصر تستحق منا الكثير، فهذه البلد تستحق أن نحبها، موجهاً رسالة للحضور بقوله: "كل واحد في حضراتكم هيضيف لبنة وهيضيف طوبة لحياة كريمة لكل أهلنا في مصر، وده تدشين لفكر القيادة السياسية وإزاي نؤدي دورونا نحو مجتمعنا، لأن هذا الشعب يستحق منا الأفضل".

 

كما أكد أن هذا هو توجه القيادة السياسية الدائم للمصريين، وأنهم يستحقون الأفضل طوال الوقت.

 

وقدمت فرق كشافة أبو الهول عرض طبول، صباح اليوم، وتم تنظيم رحلة نيلية للحضور، وعلى رأسهم ذوي الهمم، حيث قدمت إحداهن مقطوعة موسيقية، وقدم شاب أخر قصيدة.

 

وتم خلال اليوم عقد ندوة توعوية من الهلال الأحمر، وتم إقامة معرض مشغولات يدوية للمعيلات ممن تم تدريبهن من الهلال الأحمر، كما تم  تكريم الباراوليمبكس خلال فاعلية اليوم، ومن ثم تسليم شهادات حضور الندوات من الهلال الأحمر. وبنهاية اليوم تم ماراثون الدراجات، وشارك في ماراثون الجري شباب الجامعات (الجامعة المصرية الصينية - الجامعة الألمانية، MSA،جامعة عين شمس).

 

وتمت إنارة برج القاهرة بشعار الأمم المتحدة لليوم العالمي للعمل الإنساني، يوم الخميس 19 أغسطس.