الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لسكان القاهرة الكبرى .. التموين تدرس صرف الخبز من محافظة إصدار البطاقة فقط

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

كشفت مذكرة مرفوعة من قطاع الرقابة والتوزيع التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن خطة وزارة التموين لفصل محافظات القاهرة الكبرى خلال عمليات صرف الخبز واختبار كل محافظة نطاق جغرافي منفصل.

وتم عقد اجتماع بين ممثلي مديريات تموين القاهرة والجيزة والقليوبية وممثل شركة البطاقات الذكية برئاسة قطاع الرقابة والتوزيع بالتموين لبحث تنفيذ عملية الفصل حيث أوصى الاجتماع بالآتي:

اعتبار كل محافظة ضمن القاهرة الكبرى نطاق جغرافي مستقل، حيث تصرف بطاقات كل محافظة من نفس المحافظة فقط اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.

أن تقوم وزارة الإنتاج الحربي بالتنسيق مع شركة البطاقات الذكية بإرسال رسالة للمواطنين على بون صرف الدعم مفادها: سوف يتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة فقط اعتبارا من 1 أكتوبر.

توعية المواطنين إعلاميا عن طريق المتحدث الإعلامي ووسائل الإعلام المرئية والمقروءة.

في سياق متصل تلقى الدكتور على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا من قطاع الرقابة والتوزيع التابع للوزارة حول آخر مستجدات صيانة قواعد البيانات وتطبيقات الخبز والتموين.

وقال تقرير صادر عن  الوزارة اليوم، إن النظام سيتوقف بالنسبة للمخابز والمطاحن البقالين التموينين بجميع المحافظات اعتبارا من الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء القادم وحتى الساعة الواحدة صباحا يوم الاربعاء الموافق 25 أغسطس الجاري ولمدة 5 ساعات فقط.