الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عماد الدين حسين يكشف أهمية استراتيجية حقوق الإنسان في مصر.. فيديو

عضو مجلس الشيوخ
عضو مجلس الشيوخ

قال "عماد الدين حسين " رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ ، إن مصر دولة كبيرة وعظيمة ومن حقها أن يكون لها حرية سياسية ، مسترسلًا أنه  يجب الموازنة بين الحرية السياسية من جهة والحريات الإقتصادية والإجتماعية من جهة آخرى .

وأضاف "عماد الدين حسين " خلال حواره في برنامج " صباحك مصري " المذاع على قناة " أم بي سي مصر 2" ، أن عدم وجود  الحريات الإقتصادية والتمكين الإقتصادي والإجتماعي للناس يمكن أن  يتسبب في ضياع الدول  .


وأكد "عماد الدين حسين " أن الدول في الخارج تستعمل هذا الملف ليس حبًا في حقوق الإنسان ولكن كورقة للحصول على مصالح أو تحقيق أهداف معينة .


وأشار رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ ، إلى أن إطلاق الاستراتيجية اليوم مهم جدًا لأنه يرد به على الخارج الذي يحاول اصطياد الأخطاء لمصر طوال الوقت .

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان  تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.


و تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر وتتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الاطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية