الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير أمن معلومات يحذر من اختراق الراوتر.. شاهد

 خبير أمن معلومات
خبير أمن معلومات

قال المهندس أحمد السخاوي، خبير أمن معلومات: إنه من الممكن أن يخترق حسابك الخاص على مواقع التواصل الاجتماعى، كما يمكن اختراق حسابك البنكى أيضاً لذلك فلابد من تأمين تلك الحسابات بشكل جيد.

وأضاف  أحمد السخاوي، خلال حواره لبرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، أنه عند اختراق الراوتر من أسوأ أنواع عمليات الاختراق والنصب، فيمكن من خلاله يتعرف على كل متصفحاتك على الانترنت والتعرف على كافة أنواع الدفع الإلكتروني.

وأشار خبير أمن معلومات، إلى أن هناك مؤسسات كثيرة تستخدم ويندوز 7، لابد من تحويلها فوراً للويندوز الجديدة التي لم يتم اختراقها بعد.

وفى سياق أخر، كشف أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات ، تفاصيل وجود فيروسات إلكترونية على  تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي تسرق بيانات المستخدمين .
 

وقال احمد السخاوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة “ الاولى الفضائية “،:”  منذ فترة كان هناك تسريب لبيانات مستخدمي على فيسبوك في مختلف أنحاء العالم ”.

 

وأضاف أحمد السخاوي :"  هناك تطبيقات خبيثة على متجر جوجل متواجدة منذ سنوات وسوف تظهر فيروسات متطورة قادرة على المرور من أي تطبيق كاشف أمني  كي تخترق بيانات المستخدمين ".

 

واكمل أحمد السخاوي :"  هناك برامج وتطبيقات تحمل فيروسات خبيثة تسرق بيانات المستخدمين".

 

ولفت احمد السخاوي :"  هناك من يقوم بإنشاء حسابات بإيميلات لا تستخدمها لفترة  طويلة  ويمكن اختراق تلك الحسابات عبر تطبيقات وبرامج إلكترونية"، مضيفا:"  من الضروري التأكد من مأمونية المصادر التي يتم تنزيل التطبيقات منها  لحماية الهواتف المحمولة  وتحميل التطبيقات من المصادر الرسمية والموثوق فيها كي لا يكون الهاتف المحمول عرضة للاختراق".