الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"نرجو الإسراع في تلقي اللقاح".. الصحة تناشد المواطنين

الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، الشكر لـ المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل على اسهامتها على مدى 16 عاماً، في مجال السياسة العالمية، والعلاقة الوطيدة التي أثرت بشكل إيجابي في العلاقة بين الحكومتين المصرية والألمانية، معقبة: "المستشارة ميركل قدوة كبيرة للقيادة في العالم أجمع وليست على مستوى السيدات فقط".

وأضافت هالة زايد خلال مؤتمر صحفي بشأن مستجدات مواجهة كورونا، أن مبادرة "معاً نطمئن" تعمل على تشجيع المواطنين على تلقي لقاحات كورونا، مضيفة أن المبادرة كانت لمدة 10 أيام فقط، ولكن تم مدها لمدة شهر.

أسرعوا في تلقى اللقاح

وتابعت وزيرة الصحة أن المبادرة أُطلقت في 21 محافظة، وسجلت أكثر من 50 ألف مواطن خلال أسبوع فقط، مناشدة المواطن المصري بالإسراع على تلقي اللقاح سواء كان من كبار السن، أو الشباب., 

وفي سياق آخر، قال فرانك هارتمان السفير الألمانى بالقاهرة، اننا نرى اهتمام كبير من الحكومة المصرية من اجل انتاج لقاحات محليا والجانب الألمانى يدعم كافة هذه الجهود وستواصل دعمها لمصر فى مجال تصنيع اللقاحات.

تطعيم الأطفال والحوامل

وأضاف "هارتمان"، خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة الصحة حول مستجدات كورونا، أن البحث فى مجال لقاحات كورونا  متطور وأثبتت الأبحاث الطبية أن ليس هناك خطورة بتطعيم الأطفال تحت 12 عاما بالإضافة للحوامل أيضا.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالمجال الصحي بين مصر وألمانيا فهناك ارتباط وثيق ومتشعب فى مجال الهندسة الطبية ، تجهيز المستشفيات والتعاون المثمر مع شركة بايرن، سيمنس.

استقبلنا 2.3 مليون جرعة لقاح هدية

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، ان مصر استقبلت 2.3 مليون جرعة لقاح كورونا استرازينيكا كهدية من ألمانيا.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي، انه يوجد تعاون كبير بين مصر وألمانيا، وخاصه في مجال، توفير اللقاحات، من شركة بيونتك الألمانية للأدوية، التي طورت أحد أول اللقاحات لمكافحة كوفيد19-، الأجهزة الطبية، وسيارات الإسعاف. 

تعاون مصري ألماني

وأشارت إلى أنه جميع عربات الإسعاف المصرية، ألمانية الصنع من شركتي مرسيدس وفولكس فاجن، والأجهزة الطبية وخاصه بمجال أجهزة الأشعة من شركة سيمنز.