الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير العدل: منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المحاكم خلال شهر

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قال المستشار عمر مروان وزير العدل اننا نحتفل اليوم بالتطوير الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ربوع مصر وفي كافة المجالات وكان للقضاء نصيب من هذا التطوير، مشيرا إلى أن التطوير لا يشمل فقط المباني بل يشمل أيضا الأليات ووسائل التعامل مع القضاء، كما يشمل تعزيز قدرات القضاء.


وأضاف وزير العدل خلال كلمته في حفل افتتاح أعمال تطوير محكمة طوخ الجزئية بمحافظة القليوبية بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ومساعدى وزير العدل أن مبني المحكمة منذ إنشائه في عام 1963 لم تطاله يد التطوير واليوم تم تطويره بالكامل وبأمثاله في كل محافظات الجمهورية وذلك نتيجة الدعم الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلي التطوير القضائي، مناشدا المواطنين بالحفاظ علي ما تم من تطوير لأنه تم بمال الشعب.


وأشار وزير العدل الى انه لابد من استخدام وسائل التقنية الحديثة التي تم توفيرها في المحاكم المطورة وتفعيل الأليات الجديدة وإقامة الدعوة عن بعد، فلابد  من تفعيل هذا التطوير بالاستخدام.
واوضح وزير العدل أن كل محكمة علي مستوى الجمهورية تستقبل المئات بل الآلاف من المواطنين يوميا فلابد من الالتزام بالإحراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد مؤكدا أنه في غضون شهر لن يسمح لأى شخص بالدخول للمحكمة إلا بشهادة تطعيم أو شهادة ال bcr، وذلك حفاظا علي المواطنين ولابد من التكاتف للحفاظ علي أنفسنا خلال الفترة المقبلة.


يذكر أنه تم رفع كفاءة محكمة طوخ الجزئية على مساحة 6000م2، حيث انه لم يتم تطويرها منذ افتتاحها فى عام 1963م، كما تضمنت أعمال التطوير إنشاء مكتب شهر عقاري يقدم خدمات توثيق للمواطنين، كما تم إنشاء مكتب امامي وتأهيل مبني المحكمة الجزئية ومحكمة الأسرة.