الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس اتحاد منتجي الدواجن يوضح أسباب ارتفاع أسعار البيض

بيض
بيض

قال محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن أسعار تسليم البيض في المزارع  46 جنيهاً  وهو سعر مرتفع عن المعتاد بسبب الظروف التضخمية التي تضرب العالم مع ارتفاع أسعار الصويا والذرة في العالم كله، مضيفا : “ التكلفة ارتفعت في الإنتاج ومكسب المزارع ما بين 2-3 جنيهاً فقط  ”.

وأضاف محمود العناني  في  مداخلة  هاتفية   خلال  برنامج " كلمة أخيرة  “ الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:” أن وصول أسعار البيض  في محلات التجزئة في السوبر ماركت إلى 65 جنيهاً يعود للجوء البعض لتغليف الأطباق  وغيرها من الأسباب وبالتالي حلقات التوزيع وصولاً للسوبر ماركت هي المسؤولة عن وصول سعر طبق البيض إلى 65 جنيها  بفارق  19 جنيهاً عن ثم التكلفة والمكسب المزارع عند البيع من المزرعة ".

وأوضح العناني إن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عبر مبادرته الأخيرة يسعى لحل تلك الازمة عبر زيادة المعروض في منافذ وزارة الزراعة والتموين وشركة أمان قائلاً : " بنحل الأزمة دي عن طريق وقوف سيارات المنافذ في أماكن بها تجمعات كبيرة من الناس لتبيع السعر بواقع خمسين جنيهاً ".

وطالب عناني بأن  يكون هناك جاهزية لدى هذه العربات ليكون بها كميات كبيرة من البيض كـ سعة إستيعابية قائلاً : " نحتاج زيادة السعة الاستيعابية لمنافذ الزراعة والأمان ومنافذ التموين ".