الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التموين تزف بشرى سارة بشأن أسعار السكر والبطاطس.. فيديو

السكر
السكر

خصص برنامج 8 الصبح فقرة خاصة للحديث عن الأسعار، وما هى استراتيجية توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة من التموين وخطة توفير مخزون خلال فصل الشتاء.


وقال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين: إن اقل سلعة تكفى لـ6 أشهر، ولدينا 1600 مخزن بالمحافظات، موضحًا أن المخازن مميكنة وهناك ربط ببعض.


ولفت إلى أن هناك 1300 منفذ استهلاكي، وأى سلعة يحدث بها نقص فى أى منفذ يتم ضخها فى الحال، ولذلك المواطنين لا تشعر بنقص أى سلعة.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية خلال حواره ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية آية جمال الدين و أسماء يوسف، أن ما يقول ان الأسعار سترتفع أمر غير صحيح، وهو مروج لـ الشائعات.
ولفت إلى أن الأسعار تنخفض حالة ضخ السلع فى المنافذ، وأكد أن الوزارة تدخلت فى ضخ البيض فى المجمعات الاستهلاكية وانخفض سعر البيض.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن فى الفترة الماضية كان مرتفع، ولكن اليوم الدواجن فى المزارع تكون بـ 24 جنيه، وتصل للمستهلك بـ 28 جنيه.


وطالب من المواطنين بالاستعلام عن الأسعار، وفى حالة التلاعب فى الأسعار على المواطن الاتصال بـ 19588 أو 16288، وسيكون هناك تحرك.


وكشف أن الفترة الأخيرة ظهرت شائعات كثيرة بشأن ارتفاع أسعار السكر، موضحًا أن الاحتياطى يكفى لـ 4 أشهر، وطالب المواطنين بعدم تخزين السكر، معلقًا :" الموسم الخاص بالسكر سيكون من شهر 1 المقبل".


وأوضح أن الفترة الأخيرة كان هناك ارتفاع فى أسعار البطاطس، ولكن مع ظهور العروة الجديدة انخفضت أسعار البطاطس.