ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو .. السادات : "الموعد فات " والمتظاهرون يعبرون عن غضب شعبي .. وسبيع يرد : كيف ترفع لافتات مبارك بالتحرير

السبت 29/يونيو/2013 - 12:15 م
كتب : محمود مكاوي
قال أحمد سبيع ، المستشار الاعلامي لحزب الحرية والعدالة ، ان الأفكار المطروحة بإجراء حوار مشروط بين الرئاسة والمعارضة لاتصلح ، ولايصلح ان نكرر حدوث انقلاب علي المسار الديمقراطي بعد ان حدث بالفعل وتم حل مجلس الشعب السابق.
وأكد سبيع ان النظام دائما مايرحب بالمبادرات في حين ان الجانب الاخر عادة مايرفضها ، موضحا ان من يملك 20 مليون توقيع ضد الرئيس مرسي ، وفي ظل انخفاض شعبية الرئيس ، عليه التوجه إلي إنتخابات البرلمان ، حتي يتمكنوا من تشكيل حكومة تواجه الرئيس ، مطالبا المحكمة الدستورية بسرعة انجاز قانون الانتخابات ، موضحا ان العنف اللفظي أصبح متبادلا من الطرفين.
وأوضح أحمد سبيع في حواره مع قناة "المحور" ، ان هناك سوء أداء في إدارة الرئيس مرسي ، وهناك معوقات توضع له في لطريق ، متسائلا عن كيفية رفع لافتات تؤيد حسني مبارك مرة أخري في ميدان التحرير.
من جانبه قال محمد عصمت السادات - رئيس حزب الاصلاح والتنمية - ، ان المتظاهرين في الشارع يعبروا عن غضب شعبي كبير وحالة من الرفض وعدم الرضا ، رافضا اتهام المعارضة بالعنف ، رافضا ماتشهده المليونيات الإسلامية من عنف لفظي ، مؤكدا ان البعض يجرنا في سكة طائفية لانريدها ، موضحا انه عودة رؤوس النظام السابق تأتي بسبب الفشل الذي شهدناه في عام من انقسام وتقاتل بين المصريين.
واضاف السادات ان المشهد السياسي المصري أصبح فرجة العالم ، مؤكدا ان الموعد فات ، وكان علي الرئيس الدعوة الي انتخابات برلمانية في ظل حكومة محايدة منذ شهرين علي الاقل.