الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احذر تناوله.. عصير القصب يسبب الأرق ويؤدي إلى النزيف

عصائر
عصائر

عصير القصب من المشروبات اللذيذة التي يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها بالأخص خلال فصل الصيف نظرا لمذاقه الشهي كما يساعد على التخلص من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
يتمتع عصير القصب بالعديد من الفوائد الصحية فهو مصدر لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسم الإنسان، ولكن على الرغم من ذلك لا يعلم البعض أن هناك مخاطر تؤثر على الصحة عند الإفراط في تناول عصير القصب، يحذر العلماء و الأطباء من تناوله بشكل يومي حتى تتجنب هذه الأضرار.

اضرار الإفراط في تناول عصير القصب 

كشف موقع bebodywise،  بعض الأضرار التي تحدث للجسم عند الإفراط في تناول عصير القصب، وكان أبرزها…

-اكتساب سعرات حرارية أكثر:
يحتوي عصير قصب السكر على عدد أكبر من السعرات الحرارية ، حوالي 270 سعرة حرارية ، وحوالي 100 جرام من السكر، لذلك ينصح الأطباء بكوب واحد من عصير قصب السكر في الأسبوع.
- يزيد من مخاطر الالتهابات:
غالبًا لا يغسل بائعو قصب السكر ويضعونه في الماكينة لاستخراج العصير، هذه العملية غير الصحية يمكن أن تجعل العصير غير صحي، يمزج هذا مبيدات الآفات والبكتيريا في كوب العصير ويمكن أن يجعلك تمرض بسرعة كبيرة.
-يزيد خطر الإصابة بالأرق: 
يعتقد أن عصير قصب السكر يحتوي على مادة البوليكوسانول،  قد يسبب هذا المركب مشاكل صحية خفيفة في الجسم، يمكن أن يؤدي استهلاك المركب الزائد إلى غزل الرأس والأرق وحركة فضفاضة.

-عصير قصب السكر له مدة صلاحية موجزة: 
يمكن أن تصبح سامة وغير صالحة للأكل بسرعة ؛ عند تخزينه لأكثر من 20 دقيقة ، يتأكسد قصب السكر ، وقد يكون هذا ضارًا جدًا لجسمك، تعمل الأكسدة مثل السم وتسهل مشاكل المعدة المختلفة. لذلك ، فإن عصير قصب السكر الطازج هو الأكثر أمانًا لاستهلاك قصب السكر.

-يجعل الدم أرق: 
يمكن أن يؤدي البوليكوسانول الموجود في عصير قصب السكر إلى ترقق الدم، لذا فإن قصب السكر يمنع الدم من التسبب في الجلطات ، مما يؤدي إلى نزيف مفرط من الجسم، لذلك لا تتناول عصير قصب السكر إذا كنت تتناول أي دواء يجعل الدم سيولة.