ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو .. "السادات" : يجب على جميع القوى السياسية والشبابية الوقوف صفا واحدا خلف الإعلان الدستوري

الثلاثاء 09/يوليه/2013 - 11:43 ص
منار شعبان
اشاد محمد انور السادات، رئيس حزب الاصلاح و التنمية، صباح اليوم الثلاثاء، باقرار مواد الإعلان الدستوري الجديد، الذي أصدره المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت.
واكد السادات، خلال لقائه على قناة"دريم" خلال برنامج"صباحك يا مصر"، انه يجب على جميع القوى السياسية، والشبابية، بالوقف في صف واحد خلف الاعلان الدستورى، حتى نخرج من الازمة حتى ولو كان هناك خلاف على بعض المواد، واضاف قائلاً:" يجب ان نتوحد جميعا حتى نثبت انه لا يوجد انقلاب عسكري كما اشاع البعض".
واضاف رئيس"الاصلاح والتنمية"، ان هناك سبيلا واحدا فقط يسمح به لفتح باب النقاش في مجال تعديل بعض مواد الدستور، وهي بالنسبة لمواد الدستور المعلق فقط، اما غير ذلك فلا مجال لمناقشته في الوقت الراهن حتى لا نضيع المزيد من الوقت حتى نصل الى الانتقال السلمي للاستقرارعن طريق المؤسسات المنتخبة.
يذكر ان من أبرز مواد الاعلان الدستوري، وهي الاستفتاء على الدستور خلال أربعة أشهر من صياغته، وينص على أنه عقب الاستفتاء على الدستور بـ 15 يومًا تتم الدعوة لانتخابات برلمانية، وبعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية باسبوع تتم الدعوة لانتخابات رئاسية، وأن اللجنة الثانية للدستور ستكون لجنة تأسيسية مجتمعية موسعة يتم تشكيلها خلال 30 يومًا.