الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الفقي: الأداء الإيجابي للبورصة جاء بعد قرار تحرير سعر الصرف

الدكتور سعيد الفقي
الدكتور سعيد الفقي العضو المنتدب لأصول القابضة

قال الدكتور سعيد الفقي، العضو المنتدب لأصول القابضة، إن مؤشر البورصة الرئيسي سجل مستويات تاريخية خلال التداولات لم تحققها منذ مارس 2020، حيث وصل المؤشر الرئيسي إلى مستوى 13000 نقطة نتيجة الصعود القوي للأسهم القيادية والشراء القوي من قبل الاجانب والمؤسسات المصرية.

وأوضح "الفقي"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الأداء الإيجابي للبورصة جاء بعد قرار تحرير سعر الصرف الأخير وارتفاع القوى الشرائية للدولار بأكثر من 60%، إضافة إلى أن أسعار الأسهم لم تصعد؛ لذلك عاد المستثمرون الأجانب إلى السوق بقوة. 

وتابع “كانت الاستفادة للمستثمرين مزدوجة من خلال ارتفاع القوة الشرائية للدولار وانخفاض أسعار الأسهم المصرية والتي تعد الأرخص عالميًا؛ لذلك بدأنا نري أحجام التداول تتخطى 2 مليار بعد أن وصل في بعض الأوقات تحت نصف مليار جنيه”.

 

هدوء نسبي

ويتوقع “الفقي”، خلال الفترة القادمة هدوءا نسبيا وجني أرباح طفيف غير مقلق مع استمرار استهداف المؤشر الرئيس مستويات ايجابية خلال الفترة القادمة في ظل الاوضاع الايجابية الحالية والتي من المتوقع ان تشهد ايجابية اكثر، وأن يكون سوق الاوراق المالية محل اهتمام غالبية المستثمرين داخليا وخارجيا خلال الفترة القادمة.

اعتمد الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارا بتعيين “سعيد الفقي”، عضوًا منتدبًا لشركة أصول القابضة، وذلك بتاريخ 24 نوفمبر 2022 بعد اجتيازه الاختبارات المؤهلة لذلك.