Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"تمرد" تطالب الشعب بالنزول غداً لرفض الإرهاب.. ومطالب بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة.. وسلاسل بشرية بجميع المحافظات

الخميس 25/يوليه/2013 - 04:46 ص
*"بدر": دعوة الجيش لنزول الشعب غدا تمنع حربا أهلية.. واستفتاء شعبى على الدستور فور الانتهاء منه
*" تمرد" تطالب بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة لدعمها المخططات الإرهابية على أرض مصر
*القوى السياسية بالإسكندرية تعلن مشاركتها بفعاليات جمعة "التفويض" غدا
*"تمرد المنوفية " والأحزاب السياسية تدعو للاحتشاد أمام مبنى المحافظة غدًا
أكد محمود بدر منسق حملة"تمرد" أن دعوة الفريق عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة أمس للمصريين للنزول للشوارع لإعطائه تفويضا لمواجهة الإرهاب ، لأن ليس لدينا برلمان تلجأ إلية القوات المسلحة كى يعطيها تفويض ولذلك جاءت فكرة الرجوع للشعب وهذا منتهى الديمقراطية ولم يتخذ قرارا ديكتاتوريا منفردا من نفسة بمواجهة الإرهاب .
وأضاف بدر، أنه سيتم إجراء استفتاء على الدستور بعد الانتهاء منه ، مؤكدا على أن حملة تمرد تريد كتابة دستور جديد وليس تعديله .
وأوضح منسق تمرد أن دعوة الفريق السيسى للنزول غدا للتأكيد على عدم جر البلاد لحرب أهلية ، والشرطة والجيش واجبهم غدا حماية المتظاهرين من الطرفيين المؤيدين والمعارضيين ، ولذلك قرر الجيش النزول لعدم حدوث مواجهات بين الطرفين وعدم جر البلاد لدوامة العنف ، لأننا نريد سيادة دولة القانون .
وأضاف محمد عبد العزيز، مسئول الاتصال السياسي بحركة "تمرد"، أن جماعة الإخوان المسلمين تعتمد على الإرهاب والعنف، وبالتالى لا تصالح مع الإرهاب ولا تصالح على دماء وأرواح الشهداء، مطالبًا بمحاكمة كل من استقوى بالجهات الخارجية وطالبهم بالتدخل في شئون الدولة .
كما أكد أن الثورة المصرية مستمرة فى طريقها وفى تنفيذ خارطة الطريق، ولا عودة إلى الوراء مهما فعلت جماعة الإخوان المسلمين .
وطالب مسئول الاتصال السياسى بحركة "تمرد" بطرد السفيرة الأمريكية، مؤكدًا أنها لم تعد شخصًا مرغوبًا فيه على الأراضى المصرية .
وتابع أن السفيرة الأمريكية "آن باترسون" تخطت دورها الدبلوماسى وأصبحت تلعب دورًا لصالح المخابرات الأمريكية فى دعم مخططات الجماعات الإرهابية على الأراضى المصرية ومساعدة جماعة معزولة فى العودة للسلطة بأى ثمن .
وأشار المسئول السياسى لحملة تمرد ، إلى ان اعضاء الحملة حضروا يوم امس ضمن الوفود التى حضرت المصالحة الوطنية التى قد دعت اليها الرئاسة ، مضيفاً : فوجئنا بعدم وجود حزبى الحرية والعدالة والنور السلفي وحزب مصر القوية ضمن لجنة الحوار برغم من دعوتهم رسمياً .
وأكد أن هذه الاحزاب تبحث عن المصلحة الشخصية لها فقط وليس عن مصلحة البلاد .
وقال عبدالعزيز ، إن الحركة تعتبر السفيرة الأمريكية شخصا غير مرغوبا به على الأراضي المصرية،مؤكدا أن باترسون تخطت حدود عملها الدبلوماسي وإنها تدعم الإرهاب .
ودعا عبد العزيز - فى كلمته خلال موتمر" لاللارهاب" بمركز اعداد القادة - جماهير الشعب المصرى للنزول غدا الحمعة للتأكيد على اهداف الثورة ومبادئها واتفاقا مع دعوة الفريق اول عبد الفتاح السيسى للنزول غدا للتظاهر السلمى .
من ناحية أخرى أعلنت القوى السياسية بالإسكندرية واللجنة التنسيقية ليوم 30 يونية و حركة تمرد فاعليات مليونية " حماية الثورة لتلبية لدعوة الفريق عبدالفتاح السيسي بتفويض الجيش لمواجهة الإرهاب .
وأكدت القوى أن المليونية ستبدأ عقب صلا ةالعصر بميدان سيدي جابر وسيقام إفطارا جماعياً بالميدان بعقبه مؤتمر جماهيري بحضور مؤسسي حملة تمرد والذي سيحضرون من محافظة القاهرة وهم محمود بدر وحسن شاهين ومحمد عبد العزيز .
من جانبه قال شريف الجمال- منسق حملة تمرد بالإسكندرية-أن الحملة سترفع خلال الغد عدة مطالب منها المطالبة بإلقاء القبض علي كل من تسبب في إرهاب المواطنين والتأكيد علي مطالب الثورة ومكتسباتها,بالإضافة إلي حل الأحزاب والجماعات الدينية .
وكشف الجمال على أن الحملة ستدشن خلال فاعليات الغد حملة جديدة بعنوان (أكتب دستورك) والتي تدعو الشعب المصري يجميع طوائفه للمشاركة في كتابة الدستور .
وفي نفس السياق أعلنت عدد من القوى السياسية بالإسكندرية عن مشاركتها في مظاهرات الغد تلبية لدعوة الفريق السيسي للقضاء على العنف والأرهاب .
ومن جانبه أعلن رشاد عبد العال -منسق التيار الليبرالى المصري بالإسكندرية-عن مشاركة التيار فى جمعة "لا للإرهاب مؤكداً أن دعوة السيسي بنزول الشعب للميادين جاءت لحماية مكتسبات ثورة 30 يونيو ولتفويض الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب لافتاً أيضا أن تلك الدعوة تأتي للتأكيد على أن الجيش سيظل حاميا للشعب ولتطلعاته المشروعة فى الحرية والأمان وأنه لا يتحرك إلا بتفويض وأمر من الشعب .
وأكد الدكتور شريف بغدادى –سكرتير عام حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية –على أن الحزب يدعو أعضاءه للمشاركة فى مليونية " حماية الثورة لتلبية لدعوة الفريق عبدالفتاح السيسي بتفويض الجيش لمواجهة الإرهاب مركداً على إن الحزب يطالب ليس فقط بمحاربة الأرهاب ولكن بمحاكمة المتسببين فيه .
كما أعلنت حزب المؤتمر وحركات كفاية و6 إبريل وحركة ثورة الغضب الثانية وحركة تغيير بالإسكندرية المشاركة في مليونية الغد للمطالبة بتفويض الجيش للقضاء على الإرهاب .
فيما تنظم حركة تمرد بمدينة مغاغة سلسلة بشريه مساء اليوم ، لتحفيز المواطنين للمشاركة فى فعاليات مظاهرات دعم القوات المسلحة لمواجهة العنف والارهاب المحتمل حدوثة ، أمام مقر حزب الدستور والوحدة المحلية بالمدينة .
وقال محمد مختار منسق حملة تمرد بالمنيا ان الحركة ، اصدرت بيان لها اليوم، اعلنت فية مشاركتها فى مظاهرات الغد، ومطالبة جموع الشعب المصرى العظيم ، وشعب المنيا خاصة، بالاحتشاد فى ميادين مصر ، والمطالبة رسميا بمحاكمة محمد مرسي ، ودعم القوات المسلحة المصرية فى حربها القادمة ضد الإرهاب لتطهير أرض مصر من عملاء الوطن، ومحاكمة كل من تآمر على الناس باسم الدين .
وأوضح البيان أن الشعب سينزل ضد العنف والإرهاب وليس ضد الإسلام ، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن مكان وزمان التظاهر فى المحافظة خلال الساعات القادم .
وعلى صعيد متصل بدأت حملة تمرد حملتها فى الحصول على توقيعات المواطنين بالدقهلية لتفويض الجيش فى استخدام القوة ضد الإرهاب والنزول يوم الجمعة للتأكيد على ذلك متضامنين مع الفريق السيسى فى خطابه للقضاء على الإرهابيين .
وأكد المواطنون الذين توافدوا بكثرة بجوار مديرية أمن الدقهلية التى حدث انفجار فى محيطها أمس بأنهم جاءوا لا يرهبون شيئا بعد أحداث أمس وأن الموت موتة واحدة فهم يقولون للفريق السيسى نعم في أى قرار تتخذه .
وأضاف الموقعون أنهم يقومون بتسجيل أسمائهم ورقم البطاقة تفوبضا منهم للفريق السيسى فى إستخدام القوة ضد كل خائن وعميل وإرهابى يحاول تدمير هذا الوطن وسفك الدم المصرى ومعه حتى تعود مصر لأبنائها آمنة مطمئنة .
وأضاف أحد المواطنين المحالين للمعاش أنه مستعد للانضمام للجيش المصرى ومحاربة كل من يحاول تدمير وتخريب مصر فهو يعرف جيدا كيف يواجههم فقد كان في الجيش وهو شاب .
وفى محافظة المنوفية دعت حركة تمرد وأحزاب الدستور والتجمع والمصريين الأحرار والناصري ، جميع المواطنين إلى النزول إلى الميادين المختلفة .
وقالت القوى السياسية إن المسيرات ستتجه إلى ميدان الديوان العام للمحافظة بشبين الكوم للاحتشاد تلبية لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالنزول في مليونيات بكافة الميادين تحت شعار"معا ضد الإرهاب والعنف"وتفويض الجيش في التعامل مع الإرهاب والقبض علي المتورطين في أعمال العنف المختلفة .
وأصدرت حركة 6 إبريل المستقلة بالمنوفية بيانا أكدت فيه دعمها الكامل للجيش المصري ودعوة الفريق السيسي للنزول غدا الجمعة للمشاركة في مليونية "لا للارهاب والعنف" ، وذلك لمواجهة الخطر الداخلي.

Advertisements
Advertisements