الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لتجويع الفلسطينيين| قصف مخبز النصيرات الآلي في غزة.. شاهد

يمنعون عنهم الخبز..
يمنعون عنهم الخبز.. قذف مخبز النصيرات بالطيران الإسرائيلي

تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق آثار الدمار التي تلت استهداف مخبز النصيرات الآلي الذي كان يغذي النازحين وأهالي قطاع غزة بواسطة قذيفة من الطيران الإسرائيلي في محاولة من قوات الاحتلال لمنع الطعام عن المواطنين في غزة.

أظهر الفيديو الذي نشرته إذاعة صوت فلسطين عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك سيارات الإسعاف المتواجدة أمام مخبز النصيرات الآلي لتحاول إسعاف المصابين وسط حشود من المارة الذين يشاهدون تدمير المخبز وارتطام أجزائه بالأرض.

وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقذف مستشفى المعمداني الميدانية مساء أمس الثلاثاء مما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 500 فلسطيني وإصابة المئات من المرضى والجرحى والأسر النازحة من منازلهم قسريًا بسبب القصف الإسرائيلي.

كارثة إنسانية أخرى

وأكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن هذا القذف لم يخلف ورائه مئات الضحايا فحسب، بل المئات من المدنيين مقطعي الرؤوس بأشلاء ممزقة معظمهم من الأطفال والنساء الذين كانوا يحتمون بالمستشفى قبل مداهمتهم بالصواريخ والقنابل الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الأطباء يجرون عمليات جراحية للجرحى على الأرض وفي الممرات بدون تخدير لعدد كبير منهم. مضيفًا أن ما تبقى من دواء داخل القطاع أمامه ساعات قليلة وسينفذ بالكامل وهو الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية أخرى.