قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تنافس تسلا .. انطلاق سيارة Nio الكهربائية الصينية

سيارة كهربائية صينية
سيارة كهربائية صينية

كشفت شركة Nio الصينية لصناعة السيارات الكهربائية عن أول سيارة من علامتها التجارية الجديدة منخفضة السعر "Onvo"، في تحدٍ مباشر لسيارة تسلا الأكثر مبيعًا.

تبدأ أسعار سيارة L60 SUV من 219,900 يوان (حوالي 30,465 دولارًا أمريكيًا، 23,990 جنيهًا إسترلينيًا)، مما يجعلها أرخص بنسبة 10٪ من السيارة الكهربائية الأكثر شهرة في العالم، تسلا Model Y، والتي يبلغ سعرها 249,900 يوان.

 

السيارات الصينية تتحدى الولايات المتحدة الأمريكية 

يأتي هذا الإعلان في نفس الأسبوع الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عن زيادة ضريبة الاستيراد على السيارات الكهربائية من الصين أربع مرات.

مثل العديد من صانعي السيارات الكهربائية الآخرين، تواجه شركة تسلا انخفاضًا في المبيعات بسبب المنافسة الشديدة من العلامات التجارية الصينية.

تم الكشف عن السيارة الجديدة في شنغهاي من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Nio، ويليام لي، الذي صرح بأن الشركة تهدف إلى منافسة طراز Y من Tesla وToyota RAV4.

وقال لي: "مع تطور التقنيات وتعمق فهم الناس للمركبات الكهربائية الذكية، حان الوقت اليوم لإعادة تعريف المعايير الجديدة للسيارات العائلية".

بدأت الشركة في تلقي طلبات شراء L60 وتهدف إلى بدء عمليات التسليم بحلول سبتمبر.

أكد المسئولون التنفيذيون في شركة Nio أن لديهم خططًا لإطلاق طراز Onvo جديد سنويًا كجزء من جهودهم للتوسع في سوق السيارات العائلية.

يمكن أن تساعد هذه العلامة التجارية Nio في تعزيز وجودها خارج موطنها الأصلي.

ومع ذلك، فهي تواجه رسومًا جمركية بنسبة 100% في الولايات المتحدة وتحقيقًا مستمرًا لمكافحة الدعم أطلقه الاتحاد الأوروبي على واردات السيارات الكهربائية من الصين.

تواجه العلامات التجارية للسيارات الكهربائية حول العالم تحديات كبيرة مع تباطؤ المبيعات وزيادة المنافسة.

في أبريل، بدأت شركة تسلا في تسريح أكثر من 10% من القوى العاملة العالمية في مجال السيارات الكهربائية.

وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، أعلنت الشركة أن أرباحها للأشهر الثلاثة الأولى من العام انخفضت بأكثر من النصف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

في غضون ذلك، قالت شركة BYD الصينية إن أرباحها انخفضت بسبب تأثرها بضعف الطلب وحرب الأسعار في أكبر سوق للسيارات في العالم.


-