قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

محافظ أسوان عبارة كهنة تم تحويلها إلى مطعم سياحى فاخر.. صور

المطعم السياحى بأسوان
المطعم السياحى بأسوان

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد المطعم السياحى متعدد الأغراض التابع للمحافظة عقب الإنتهاء بالشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن بالإسكندرية من تنفيذ عملية تعديل للعبارة فارس 1 ، التى تم تهكينها ، لتصبح واجهة سياحية متعددة الأغراض يمكن إستثمارها كمطعم سياحى أو قاعة للإجتماعات والمناسبات المختلفة بالدور الأول بتكلفة 22 مليون جنيه لتسع نحو 56 فرد ، ودور علوى عبارة عن " صن دك " مفتوح يسع 106 أفراد.

يأتى ذلك فى إطار جهود المحافظة لإستثمار المزايا النسبية المتنوعة ، ولتحقيق القيمة المضافة وتعظيم الإيرادات على الوجه الأكمل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن. 

مطعم سياحى 

المطعم السياحى بأسوان 

ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بالتعاون المستمر بين الشركة المصرية والمحافظة للقيام بتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد والصيانة الدورية للعديد من أسطول النقل النهرى داخل المحافظة من العبارات واللنشات وغير ذلك ليساهم فى توفير وسائل نقل آمنة ونموذجية بشكل راقى وحضارى للمواطنين للحفاظ على سلامتهم من أى أضرار. 

وأوضح المحافظ بأن المطعم السياحى تم إعطاء توجيهات بإجراء عملية تعديل له ، ليتحول من عبارة تم رفعها على جفاف لتكهينها إلى هذا الشكل الجديد ، مع وضع اللمسات الجمالية للهوية البصرية ليتم إستثماره فى العديد من الخدمات بشكل راقى وحضارى. 

وأوضح المهندس سمير نظير مدير الميكانيكا والكهرباء بالمحافظة بأن المطعم السياحى يقع فى الدور الأول وهو عبارة عن صالة متسعة تضم 6 مكيفات تبريد مياه قدرة كل منها 5حصان ، فضلاً عن تكييف أخر تبريد هواء ، ومنظومة كاميرات ، ومطبخ ودورات مياه حضارية.

المطعم السياحى بأسوان

ولفت إلى أنه يشتمل على 4 ماكينة أوت بورد قدرة 100 حصان لكل منها ، ومولد قدرة 68 كيلو وات ، وبطول 30 متر وعرض 10 أمتار ، وغاطس 95 سم ، وسرعة 6 عقدة .

 

كان  الفريق كامل الوزير وزير النقل قد أمر ببدء التشغيل التجريبى لمحور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل أمام الحركة المرورية تمهيداً للإفتتاح الرسمى له بالتزامن مع إحتفالات مصر بأعياد ثورة 30 يونيو ، ولا سيما أنه جارى الإنتهاء من إنارة المحور بالكامل ، مع تركيب العلامات الإرشادية لتسهيل حركة السيارات والمركبات المترددة عليه. 

المطعم السياحى بأسوان
المطعم السياحى بأسوان
المطعم السياحى بأسوان
المطعم السياحى بأسوان
-