الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشارية التعليم العالي: 25 ألف جنيه راتب شهري لأستاذ الجامعة


أكدت اللجنة الاستشارية للتعليم العالي أن هيكل الأجور الذي اقترحته اللجنة في قانون الجامعات الجديد الجاري إعداده يتناسب مع مكانة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ودورهم في قيادة المجتمع.
وقال الدكتور عادل عبد الجواد، عضو اللجنة، إن المقترح في حالة الموافقة عليه سيتم تطبيقه بشكل تدريجي خلال 3 سنوات، ليصل راتب الأستاذ إلى 25 ألف جنيه شهريا والأستاذ المساعد إلى 17 ألفا والمدرس إلى 11 ألفا والمدرس المساعد إلى 7 آلاف جنيه والمعيد إلى 3 آلاف و750 جنيها.
وأوضح أن زيادة الرواتب ستتم بنسبة تصل إلى 50% عما يتم صرف حاليا خلال العام الأول من تطبيق القانون وتتدرج الزيادة بنسبة 25% في العام التالي ثم 25% أخرى في العام الثالث.
وقال إن اللجنة الاستشارية ستنتهي أواخر فبراير الحالي من تلقى آراء أساتذة الجامعات حول مقترح قانون تنظيم الجامعات الجيد تمهيدا لإعادة صياغته وإرساله لوزارة التعليم العالي.
وأشار عبد الجواد إلى أن الوزارة ستطرح القانون مرة أخرى على المجتمع الجامعي بعد صياغته للاتفاق عليه ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء ومنه إلى مجلس الشعب لإقراره، وتوقع عبد الجواد أن تنتهي هذه الخطوات خلال أربعة أشهر على الأقل.