الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. الهدوء يسود "الخصوص" والحياة تعود إلى طبيعتها بعد الأحداث التي شهدتها أمس

صدى البلد

سادت حالة من الهدوء الحذر منطقة الخصوص بعد الاشتباكات والأحداث التي شهدتها صباح أمس بين مسلمين ومسيحيين وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 16 أخرين حيث عادت الحياة إلى طبيعتها خاصة بشارع كنيسة مارجرجس الذي شهد الأحداث.
كما فتحت الكنيسة أبوابها أمام زوارها من الأقباط للاحتفال بعيد القيامة المجيد وتم إعادة حركة الطريق لسير السيارات بعد إغلاق الطريق طوال أمس كما فتحت المحال التجارية أبوابها للبيع والشراء أمام المواطنين.
من ناحية أخرى، شيع عدد كبير من أهالي مدينة الخصوص جنازة روماني ميلاد لطف الله (27 سنة عامل) والذي لقى مصرعه في الاشتباكات وأقيمت صلاة الجنازة والقداس بكنيسة مارى جرجس وسط حراسة مشددة من قوات ورجال الشرطة الذين قاموا بفرض كردون أمني حتى تم الانتهاء من الصلاة.
فيما حرص المسلمون على مشاركة إخوانهم المسيحيين مصابهم الأليم مؤكدين أن ذلك الحادث العارض لا يمكن أن يؤثر على قوة ارتباطهم ومعايشتهم مع وحدتهم الوطنية مرددين هتافات "مسلم ..مسيحي إيد واحدة".
وكان اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بنشوب مشاجرة بين مسلمين ومسيحين بمدينة الخصوص فانتقلت على الفور قوات الأمن وتمت السيطرة على المشاجرة وأكدت التحريات أن المشاجرة نشبت بين محمد شعبان وأبانوب عزت.