تحل علينا اليوم، ذكرى افتتاح الجامع الأزهر بالتاريخ الميلادي، يوم 22 يونيو، حيث أقيمت الصلاة لأول مرة فيه بالقاهرة، وهكذا صار الأزهر جامعًا للعبادة، وجامعةً للعلم.