الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعامد الشمس على رمسيس الثاني يعلن بداية موسم الحصاد عند القدماء.. وفد ياباني يشهد الظاهرة .. وزراء السياحة والآثار والثقافة يشاركون.. صور

صدى البلد

  • أكثر من 3 آلاف سائح يشهدون ظاهرة تعامد الشمس على رمسيس الثاني
  • وفد ياباني يشهد ظاهرة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل
  • وزراء السياحة والآثار والثقافة يشهدون تعامد الشمس على رمسيس الثاني بأسوان

شهد معبد رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية، حدوث ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى، فى حضور أكثر من 3 آلاف سائح وزائر مصرى ووزراء الآثار الدكتور خالد العنانى، والثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان.

وتعامدت الشمس قرابة 22 دقيقة على وجه رمسيس، حيث تعامدت منذ الساعة 6.25 دقيقة لتعلن بداية موسم الحصاد عن القدماء المصريين.

وشارك وفد ياباني مكون من 35 شخصا، ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس داخل معبد رمسيس الثانى، في مدينة أبو سمبل السياحية.

والتقط أعضاء الوفد اليابانى، الصور التذكارية بأرضية المعبد بعد أن وصلوا إليه قبل حدوث الظاهرة، معربين عن سعادتهم بانتظار هذا الحدث المهم.

وقال عماد الجابرى، المرشد السياحى المرافق للوفد الياباني، إنه وصل إلى القاهرة من نحو أسبوع مضى، ثم توجه فى رحلة سياحية إلى مدينة الأقصر ومنها إلى أسوان عبر باخرة سياحية استغرقت 4 أيام في نهر النيل، وتوجهوا بعدها إلى أبوسمبل لمتابعة هذا الحدث الرئيسى فى الرحلة، مؤكدا أن الوفد الياباني جاء إلى مصر من أجل مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.

كما شهد كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، ظاهرة تعامد الشمس على على وجه رمسيس الثاني.

وتحدث ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبده الكبير قدس الأقداس فى الساعة السادسة و25 دقيقة، لتستمر لمدة 20 دقيقة، لتعلن بداية موسم الحصاد عن القدماء المصريين.