الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تشكيل أول مجلس إدارة لمشروع الاستزراع السمكي بالوادي الجديد

صدى البلد

أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، أن المديرية عقدت أول اجتماع لتشكيل مجلس إداره اول مشروع الاستزراع السمكي بالمحافظة تم إنشاؤه بقرية الشركة 55 بمركز الخارجة.

وقال المرسي إنه تم اختياره رئيسا للمشروع الى جانب 11عضوا لكل منهم إختصاصاته ومهامه، لافتا  إلى أن مشروع الاستزراع السمكي مقام علي مساحة 1050م2 وبتكلفة مالية 1.8 مليون جنية حيث تم إطلاق 44 الف ذريعة بالمشروع الذي يشمل علي 6 أحواض للذريعة و3 أحواض للأمهات و 12 حوض طحالب، وذلك لإنتاج أسماك مختلفة الأحجام والأوزان تمتد دورتها من 3 إلي 6 أشهر.

وأوضح المرسي بأن المشروع تم بناء علي توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالتوسع في المشروعات الإنتاجية بالمحافظة وذلك لتوفير الأسماك الطازجة وطرحها أمام مواطني المحافظة بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها المجمدة بالأسواق التي يتم جلبها من محافظات أخري بعيدة مما يتسبب بزيادة ثمنها فتمثل عبء علي كاهل المواطن.

واضاف المرسي ان المديرية وضعت خطة للدخول في المشروعات الغير تقليدية والتى تنفذ لأول مرة علي أرض المحافظة بهدف خلق فرص عمل للشباب وتشجيع اصحاب رؤوس الامول للاسثمار في مثل هذه المشروعات الواعدة والتى لها دور كبير في دفع عجلة التنمية.