الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوحدة المتنقلة لأطفال بلا مأوي بالسويس تنقذ 7 مشردين وتنقلهم لدار رعاية

صدى البلد

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي الحملة الميدانية التى تقوم بها للتعامل مع المشردين من كبار السن بلا مأوى تعامل فريق أطفال بلا مأوى بمحافظة السويس مع عدد 7 مشردين.

وتم تحويل 7 حالات ذكور من المشردين إلى دار بسمة حياة للرعاية الاجتماعية بالسويس وهم ( ب. ت .ر يبلغ من العمر 65 عامًا حيث كان يقطن الشارع بمنطقة ميدان الأربعين، م. ع .ع يبلغ من العمر 65 عامًا حيث كان يقيم منذ عدة أشهر أمام مسجد الأربعين وهو من محافظة الدقهلية، أ.ي.ح يبلغ من العمر 65 عامًا حيث كان يقيم بمنطقة الكورنيش القديم منذ 7 سنوات، م.ع.م فى نهاية العقد الرابع من عمره حيث كان يقيم في منطقة بورتوفيق داخل منطقة مهجورة ويعاني من إعاقة عقلية، ع.ف.خ يبلغ من العمر 51 عامًا حيث كان يقيم في حديقة عامة بمنطق الهاويس بالسويس منذ عدة أشهر، س.أ.م حيث كان يقيم بمنطقة الأربعين و.ه.م.ع يبلغ من العمر 49 عاما ويقيم بالأربعين وا.ع.س ويبلغ من العمر 54 عاما ).

تم على الفور استقبال الحالات وتقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لهم وسيتم اتخاذ ما يلزم نحو إعداد دراسة حالة عن كل حالة على حدة وذلك حتى يتم دمجهم فى المجتمع على الوجه الأكمل.

يذكر أن فريق أطفال بلا مأوى بالسويس قد قام بعمل حصر لعدد حالات المشردين من كبار السن بلا مأوى بمحافظة السويس خلال شهر ديسمبر الماضي برصد عدد حالات المشردين في أرجاء المحافظة وكان عددهم 46 مشردا وجار التعامل مع باقى الحالات التى تم رصدها خلال الأيام القادمة.