ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محافظ القليوبية: تخصيص 395 مليون جنيه لصيانة الطرق والكباري

الأحد 20/يناير/2019 - 06:53 م
 محافظ القليوبية:
محافظ القليوبية: تخصيص 395 مليون جنيه لصيانة الطرق والكباري
إبراهيم الهوارى
قال الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، إن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظين، بالنظر إلى الطرق الداخلية في المدن وصيانة الكباري المتهالكة، مشيرًا إلى أنه في القليوبية تم رصد مبلغ 395 مليون جنيه لصيانة الطرق والكباري وإنشاء الجديد منها لتحقيق طفرة في الطرق بالمحافظة.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر تشكيل لجان في المحافظات لحصر المباني القديمة والآيلة للسقوط في قرى ومدن المحافظة، وتكليفه جميع المحافظين خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير باتخاذ ما يلزم نحو هذه المباني خوفا من انهيارها وقت سقوط الأمطار أو في حالة حدوث سيول في موسم الشتاء.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء أعطى المحافظين توجيهات مشددة بسرعة حصر المباني الآيلة للسقوط في القرى واتخاذ الإجراءات حيالها خوفا من انهيارها فوق سكانها.

وتابع: أن رئيس مجلس الوزراء أعطى توجيهات أيضًا بدهان المباني بلون موحد في المدن للحفاظ على المنظر الجمالي والحضاري لها، مؤكدًا أنه لا يصح أن نترك المباني بالطوب الأحمر وفي منظر سيئ، مشيرًا إلى أن المباني التي لن يتم طلاؤها في المدن وسوف يتم وقف توصيل المرافق لها أو تغريم أصحابها واقترح المحافظ وضع جدول زمني من 6 أشهر إلى 8 أشهر لدهان واجهات المنازل من جميع الجهات في المدن.

ads