الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الشرقية يفتتح مسجد أبو زيد كريم بقرية الحلبي بالزقازيق

صدى البلد

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مسجد "أبو زيد كريم" بقرية الحلبي التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق والمقام بالجهود الذاتية بتكلفة 4 ملايين و600 ألف جنيه.

وقام محافظ الشرقية وبرفقته اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة وعددٍ من القيادات التنفيذية ونواب البرلمان وأهالي القرية، بأداء صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء وأهالي القرية.

وألقى خطبة الجمعة الدكتور سعيد عامر رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، والذي تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد ومنزلة القائمين عليها، كما تحدث عن فضل ليلة النصف من شعبان مقدما التهنئة للجميع وداعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه و سوء.

وأكد أن المسجد يمثل صرحًا إسلاميًا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة، مشيدا بدور ومجهودات المواطنين من أبناء محافظة الشرقية في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية في جميع أرجاء المحافظة.

وصافح المحافظ المصلين من أبناء القرية وقدم التهنئة للجميع بمناسبة افتتاح المسجد وحث الجميع على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقرر انطلاقها غدًا السبت ولمدة ثلاثة أيام للمشاركة في بناء مستقبل مصر والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

يذكر أن المسجد مقام على مساحة 600 متر مربع ومكون من طابقين ويتسع لـ 2000 مصلي ويضم مكتبة إسلامية ومصلى ومئذنتين بإرتفاع كل واحدة 45 متر وقبة علوية بارتفاع 8 م وقطرها 6 م.