الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مسئول بـ المالية: فارق أسعار البنزين الجديدة سيوجه لدعم البرامج الاجتماعية

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة .. بدأت مصر تطبيق موازنة العام المالي 2019 /2020 الجديد، اعتبارًا من اليوم، الإثنين، بأعلى مصروفات في تاريخ الاقتصاد المصري بقيمة بلغت 1.6 تريليون جنيه.

أسعار البنزين الجديدة .. وقلصت مصروفات الموازنة العامة من نفقات الدعم الموجه للمواد البترولية إذ بلغت 52.963 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2019 /2020 الجديد بعد أن كانت 89.1 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي، بتخفيض بلغ 36.14 مليار جنيه، بعد أن كان 120.803 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2018/2017 بفارق 67.83 مليار جنيه.

أسعار البنزين الجديدة .. كشف مصدر بارز بوزارة المالية لـ"صدي البلد"، أن فارق ترشيد الدعم الموجه للمواد البترولية بالتزامن مع توجهات الحكومة لرفع أسعار البنزين والمحروقات، تم توجيهه لدعم البرامج الاجتماعي المخصصة لمحدودي الدخل والطبقات الأكثر احتياجًا سواء زيادات الحد الأدني للأجور والعلاوات الدورية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات بقرار جمهوري لمواجهة أعباء المعيشة.

أسعار البنزين الجديدة .. وأوضح المسئول أن المبالغ التي سيتم توفيرها من بعض بنود الموازنة ستعزز من كفاءة الإنفاق العام علي الخدمات العامة خاصة قطاعي الصحة والتعليم إذ بلغ الإنفاق عليهما بقيمة بلغت ٣٢٦,٨ مليار جنيه بزيادة قدرت 70 مليار جنيه عن ما كان عليه في العام المالي الماضي، من بينها 125 مليار جنيه لقطاع الصحة و 210.8 مليار جنيه للتعليم.

نعرض فى هذا الفيديو تقريرا بعنوان "العدالة الاجتماعية عنوان مصر في 2019"، وأن ترشيد دعم المواد البترولية هو البداية لتحقيقها، لأن ما سيتم توفيره من أموال سيتم توجيهه لدعم البطاقات التموينية، التي يستفيد منها 76 مليون مواطن بجميع المحافظات. 

وجاء فى الفيديو أن الأرقام تشير إلى أن الأجور في موازنة 2019 وصلت إلى 301 مليار جنيه، فكان من المستحيل رفع المرتبات إلى هذا الرقم دون قرارات ترشيد دعم المواد البترولية، والتي وفرنا منها 37 مليارا في 2019، وهو ما سيمكن الدولة من تطبيق الحد الأدنى للأجور بزيادته الجديدة من 1200 إلى 2000 جنيه، وهو أيضًا ما يقودنا إلى حقيقة لا جدال فيها، أن ترشيد دعم المواد البترولية الخطوة الأخيرة في مشوار توصيل الدعم لأصحابه.