الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان: وحدة وتماسك الشعب المصري الضمان الوحيد لعبور التحديات

صدى البلد

وسط أجواء من الود والمحبة شهد الإحتفال بأعياد الميلاد فى أسوان إقبالًا شعبيًا كبيرًا بتهنئة المسلمين لإخوانهم الأقباط في مختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية.

وفى هذا الصدد رصد " صدى البلد " قيام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يرافقه نائبى المحافظ ووفد من كافة المؤسسات بزيارة للعديد من الكنائس، حيث كان فى استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان وقساوسة وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس.

وأكد محافظ أسوان على وروح المحبة التى تجمع المصريين ليعطوا المثل والقدوة فى مبادئ المواطنة الحقيقية وبأن وحدة وتماسك الشعب المصري هى الضمان الوحيد لعبور التحديات الحالية، وهو الذى شدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أثناء تهنئته لأبنائه الأقباط فى فعاليات الإحتفال بأعياد الميلاد بالكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية ليعطى رسالة للعالم بأن مصر هى رمز المحبة والحياة.


ولفت محافظ أسوان إلى أن مظاهرة الود والتآخي التي عمت أعياد الميلاد المجيد فى الكنائس والشوارع والميادين والمتنزهات فى أسوان وكافة ربوع مصر لم تفرق بين المسلمين والمسيحيين بل كانت مشاركة وطنية واسعة ولم تكن أبدًا تقليدًا شكليًا بل جوهريًا.

كما أشار اللواء أشرف عطية Ygn أن أسوان تتأصل فيها دائمًا روح الوحدة والتآخي بين نسيج الأمة الواحدة بما يؤكد أن الوطنية لا تدرس ولكن نتعايشها و تتناقلها الأجيال جيل بعد جيل وخاصة أن مصر غنية برجالها العظماء وأبنائها الأوفياء.