الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آداب عين شمس: الطلاب يمارسون الأنشطة العملية من داخل الحرم.. ونسبة حضور الطلاب بها تصل إلى 25 %

وكيل شئؤن كلية الاداب
وكيل شئؤن كلية الاداب بعين شمس

قالت الدكتورة حنان كامل وكيل شؤون كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن الكلية تهتم بالأنشطة الطلابية التي تعد عاملا أساسيا لخروج الطالب من الأجواء الدراسية والتي يهتم جميع الطلاب بالاشتراك فيها، مؤكدة أن إقامتها وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

اقرأ أيضا :

وأضافت "كامل" في تصريحات خاصة لموقع "صد البلد" أنه تم تقليل أعداد الطلاب لنسبة تصل إلى 25 % داخل الحرم الجامعي لممارسة الأنشطة التي تحتاج الى تدريبات عملية (كالشنطرنج وكورة القدم وغيرها ..) ، وإطلاق باقي الأنشطة عبر الإنترنت من المنازل ،مشيرة إلى قيام الكلية بالمعسكرات والاحتفالات في ظل الإجراءات الاحترازية المقررة.

وأوضحت وكيل الكلية لشؤون الطلاب أن هذه الحفلات تقام بشكل طبيعي وبمراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب والتشديد علي التدابير الوقائية ،لافتة إلى أنه لم يتم رصد أى حالات أشتباه بالإصابة بفيروس "كورونا " بين الطلاب، وأن امتحانات "الميد تيرم" تسير بشكل إيجابي والتزام الطلاب بالحضور في المواعيد المقررة بجداول الامتحانات.

وكانت الدكتورة حنان كامل وكيل كلية آداب عين شمس أكدت في تصريحات سابقة لها أن الكلية مازالت تلتزم بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار العدوى، مؤكدة على عدم وجود أي اشتباه حالات كورونا بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس  والعمال إلى الآن. 

وأضافت "كامل "في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن الكلية لديها غرف عزل بكل دور بالمبنى الخاص بها تعمل منذ امتحانات الفرق النهائية بالعام الماضي، لافتة الى أنها غرفة جيدة التهوية وتحتوي على سرير للمريض وأدوات تعقيم. 

وأوضحت "كامل " أن أمتحانات "الميدتيرم " للمستوي السابع بداية من يوم الأحد القادم ،مشيرة إلى تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة حسب مساحة القاعات المتوفرة للامتحانات.

وكان قد قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ان الجامعة  تحرص على تحفيز أعضاء هيئة التدريس بها والهيئة المعاونة لتحقيق أعلى معدلات للنشر الدولى للأبحاث، من خلال زيادة مكافآت النشر الدولى و التدريب المستمر وتوفير الدورات العلمية لتعريف الباحثين بآلية النشر الدولي.

 

وأوضح المتيني خلال تصريحاته لصدي البلد أن جامعة عين شمس حققت في السنوات القليلة الماضية تقدمًا ملحوظًا فى كافة التصنيفات الدولية وهو ما يدعم تواجدها البحثى والأكاديمى بين أفضل جامعات العالم مؤكدا الداعم الدائم من الدولة المصرية بقيادتها الرشيدة .

 

 

وأكد رئيس جامعة عين شمس ان الجامعة احتلت للعام الثانى على التوالى المركز الأول  بين الجامعات  المصرية فى تصنيف Nature index 2020 وهذا يعكس ويؤكد كفاءة وجودة المنهجية التي تتخذها الجامعة فى هذا الصدد، لافتًا ان الجامعة تنفق نحو 200 مليون جنيه سنويا للبنية التحتية لرفع مستوى التعليم بالاضافة الي الانفاق في البحث العلمي والبعثات الخارجية.

 

وأشار الدكتور محمود الي ان سوف تحول الامتحانات التحريرية الي الكترونية العام الجديد منوها ان كلية الطب امتحانات الكترونية ونسعي الي تحويل كافة الكليات الي الكترونية..