ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الفنانة منة شلبي في عيد ميلادها الـ35 تكشف سر عدم زواجها حتى الآن.. حصدت جائزة أحسن ممثلة من أربع مهرجانات عن دور "نوارة"

الإثنين 24/يوليه/2017 - 09:51 م
,وفاء الشامي
- الفنانة منة شلبي تحتفل بعيد ميلادها الـ35
- نشأت في بيئة فنية ووقفت لأول مرة أمام الكاميرا لمدة 3 ثواني في فيلم (العاصفة )
- فيلم "الساحر" عام 2001 أمام الراحل محمود عبد العزيز كان انطلاقتها الحقيقية
- حصدت العديد من الجوائز والتكريمات وكان نصيب فيلم (نوارة ) 4 جوائز من المهرجانات العربية والمحلية


تحتفل صاحبة التكريمات وحاصدة الجوائز، الفنانة منة شلبي اليوم بعيد ميلادها الـ35، حيث إنه رغم صغر سنها إلا أنها حصدت العديد من الجوائز العالمية والمحلية، وقد بدأت مشوارها الفني وهي في السادسة عشر من عمرها حيث ظهرت لمدة 3 ثواني فقط في فيلم "العاصفة".

وقد ولدت الفنانة منة شلبي بمحافظة الجيزة في 24 يوليو عام 1982، ولم يكن الجو الفني بعيدا عنها فقد تربت وترعرعت في بيئة فنية، حيث إن والدتها هي الفنانة المعتزلة زيزي مصطفى وهو الأمر الذي ساعدها علي الظهور في العديد من البرامج والفوازير ما أكسبها عدم الخوف من التواجد في البلاتوهات وأماكن التصوير منذ صغرها.

وكانت بدايتها الحقيقية عندما رشحها الفنان محمود عبد العزيز للوقوف أمامه في فيلم (الساحر) الذي آثار ضجة وعاصفة كبيرة في الوسط الفني بعد ظهورها كممثلة إغراء رغم أنها فتاة لم يتعد عمرها آنذاك العشرين عاما.

وتوالت عليها الأعمال حتى تألقت في مسلسل (أين قلبي) أمام كوكبة من صناع الدراما المصرية، منهم الفنانة يسرا وحسن حسني والراحلة خيرية أحمد وتعددت بعد ذلك أعمالها سواء على شاشة السينما أو الشاشة الصغيرة، ومنها أفلام أحلى الأوقات وأحلام عمرنا وكلم ماما وويجا وعن العشق والهوا وكده رضا، وفي الدراما تألقت في مسلسلات حرب الجواسيس وحارة اليهود والجماعة وسكة الهلالي، كما نجحت في رمضان الماضي بعد ظهورها في مسلسل (واحة الغروب ) أمام الفنان خالد النبوي.

وحصلت الفنانة الشابة خلال مشوارها الفني علي العديد من الجوائز، حيث حصدت 4 جوائز كأحسن ممثلة عن فيلمها "نوارة"، وذلك من مهرجانات وهران للفيلم العربى بالجزائر ودبى السينمائى الدولى وتطوان السينمائى الدولى بالمغرب ومالمو السينمائي بالسويد، كما حصلت من مهرجان القومي للسينما المصرية علي جائزة أحسن ممثلة عن فيلم "عن العشق والهوي" عام 2007 وجائزة أحسن ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عام 2006 عن فيلم "بنات وسط البلد" وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل (حرب الجواسيس ) في مهرجان (art) السنوي في دورته السادسة.

وخلال استضافتها مع الفنانة شيرين عبد الوهاب في برنامج (شيري ستديو) أعلنت شلبي عن رفضها فكرة الزواج لمجرد التخلص من شبح العنوسة، معربة عن اقتناعها التام بالمثل الشعبي الشهير (قعدة الخزانة ولا جوازة الندامة)، مؤكدة أن تأخر زواجها وتقدمها في السن أمر لا يشغلها اطلاقا، لافتة إلى أنها قد لا تتزوج نهائيا إذا لم تجد الرجل الذي يناسبها ويمكن أن تعيش معه.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟