ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توافد طلاب البحيرة لتسجيل رغباتهم بالمرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة

الإثنين 04/أغسطس/2014 - 02:29 م
صدى البلد
جمالات الدمنهورى
أعلن الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من تنسيق القبول لطلاب الثانوية العامة 2014 (قديم وحديث) على المواقع الإلكترونية من خلال معامل الحاسب الآلي الخاصة بكليات الجامعة للالتحاق بكليات جامعة دمنهور والجامعات المصرية الأخرى, حتى يوم الأربعاء الموافق 6 أغسطس 2014 لكل ‏طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، بعد ظهور النتيجة و معرفة الحد الادنى للقبول ‏بالتنسيق للمرحلة الثانية لطلاب القسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة، والقسم الأدبي.

واكد رئيس جامعة دمنهور أن ملئ استمارة الرغبات سيكون من خلال مكتب التنسيق الموجود على البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي (الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات www.Tansik.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية www.Egypt.gov.eg), أو من خلال الرابط التالي(http://www.tansik.egypt.gov.eg/Application/Default.aspx).
وأشار إلى انه لن يكون هناك أي تقديم ورقى وانه سيتم إعلان نتائج التنسيق إلكترونياً من خلال نفس الموقع بعد اسبوع من غلق باب التقديم وأن جامعة دمنهور تسعى إلى التيسير على أبناء محافظة البحيرة على أن تكون معامل الحاسب الآلي مفتوحة لاستقبال رغبات الطلاب على مدار اليوم بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً طوال أيام مرحلة التنسيق مع وجود متخصصين للإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بعملية التنسيق.
ومن جانبه قال محمد محمد السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الكليات المتاحة للمرحلة الثانية من التنسيق تشمل كافة الكليات الجامعة العلمية والنظرية بكافة تخصصاتها، وأن المرحلة الثانية للتنسيق تبدأ من ( 330 درجة فأكثر ) للشعبة العلمية، بنسبة (80.49%) فأكثر، و(280 درجة فأكثر ) للشعبة الأدبية، بنسبة (68%) فأكثر.
كما أشار نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب إلى أن طلبات التحويل والتظلمات سيتم البت فيها من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه لافتا الى أن التحويل إلى كلية غير مناظرة جغرافياً يشترط الحصول على الحد الأدنى من درجات القبول بهذه الكلية أما في حالة التحويل إلى كلية مناظرة فسيتم قبول التحويل بنسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين بالكلية مراعاةً للكثافة العددية والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومبدأ تكافؤ الفرص وطبقاً للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.
وأوضح الدكتور محمد السيد بانه سيتم طباعة بطاقات الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه لتقديمه ضمن أوراق الاعتماد بالكليات.
وأكد على ضرورة الالتزام بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة كل مجموع والالتزام بالمواعيد التي سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب ولتقليل الازدحام وللتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم.