ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السادات: الإصلاح التشريعي تلقت أكثر من 120 مقترحا يخص رؤية الأحزاب

الإثنين 30/مارس/2015 - 11:34 ص
صدى البلد
محمود كارم
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه يتوقع انعقاد لقاء محلب والاحزاب، يوم السبت أو الأحد القادمين، وليس الخميس، موضحا أن لجنة الإصلاح التشريعي قامت بعمل تصورات وتلقت أكثر من 120 مقترحا يخص رؤية الأحزاب، وأن هذا ما سيتم مناقشته مع محلب.
وأضاف السادات في مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة السابعة"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"، أنه منذ أسبوع كان هناك حوار دعت إليه إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لعمل توافق في بعض الأفكار التي سيتم طرحها في اجتماعهم بمحلب، وكلها تدور في تصور إنتخابي يسهل خوض جميع الأحزاب للانتخابات البرلمانية المقبلة.
ولفت إلى أن هناك مجموعة من المطالب الموحدة التي ستذهب بها الأحزاب إلى الحكومة، مضيفا :"اجتمعنا جميعا لطرح بعض النقاط في اللقاء، ولو كان هناك مرونة من الحكومة ستبنى الانتخابات المقبلة على أساس هذه النقاط، مشيرا إلي مشاركة حزب مصر القوية في الاجتماع".
وتابع :"إعادة فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية فتح شهية أحزاب كثيرة من التي كانت مقاطعة الانتخابات، ليكون لديها رغبة الآن في خوض العملية في حالة تغيير القوانين المنظمة للانتخابات".