الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بولندا تتقدم بهدف على اليونان وأول بطاقة حمراء لمدافع " أبناء الإغريق"


تقدم فريق بولندا بهدف وحيد دون رد على المنتخب اليوناني في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما ضمن تصفيات يورو2012.
دخل الفريقان أجواء البطولة سريعا ولم يضيعا وقتا في عملية جس النبض المتعارف عليها في مثل هذه المباريات وبدأت المناوشات هنا وهناك على حدود منطقتي جزاء الفريقين ولكن دون خطورة تذكر.
وكانت أولى الهجمات الحقيقية من جانب منتخب بولندا في الدقيقة الخامسة عن طريق هجمة منظمة للبولنديين حولها حارس اليونان إلى ركنية تلعب ويقابلها هاجم بولندا بتسديدة على يمين الحارس.
ويواصل البولنديون الهجوم أملا في إحراز هدف يريح الأعصاب وتخرج الكرة إلى ضربة مرمى، بعدها يحاول الهجوم اليوناني أن يظهر في الصورة في غفلة من أمر الدفاع البولندي ولكن تخرج الكرة خارج المرمى.
ويرد القائد جاكوب بتسديدة قوية أعلى المرمى، وبعدها يلجأ الدفاع اليوناني للدفاع المتقدم حتى يفسد محاولات بولندا الهجومية ولكن دون جدوى وفي الدقيقة الرابعة عشرة هجمة منظمة من المنتخب البولندي يستلمها روبير داخل منطقة الجزاء يسدد على يسار الحارس ولكن خارج المرمى.
ويواصل البولنديون هجومهم ليزيدوا من معاناة اليونانيين ولكن دون خطورة حقيقية وفي الدقيقة السابعة عشرة وفي هجمة من اليمين أيضا ومن كرة عرضية يقابلها روبير ليفاندوفيسكي ليضع فريقه في المقدمة.
بعد الهدف واصل الفريق البولندي الضغط على أبناء الإغريق، وتواصل الجبهة اليمنى للمنتخب البولندي القيام بواجبها الفاعل في بناء هجمات فريقها، ويحاول المنتخب اليوناني أن يظهر في الصورة ويبني هجمة ويسدد ثيوفاتيس ولكن على يمين حارس بولندا.
وفي الدقيقة 25 وفي هجمة مرتدة سريعة يحاول مهاجم بولندا الوصول لخط المرمى وتتحول إلى ركنية يلعبها بلازيكوفسكي ويحولها الدفاع خارج المرمى ويحصل منها منتخب بولندا على ضربة حرة غير مباشرة يفشل في استثمارها.
وفي الدقيقة الثامنة والعشرين يهاجم المنتخب اليوناني من جبهته اليمنى ويحصل على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء يلعبها ثيوفاتيس ويعيدها الحكم مرة أخرى ويفشل أحفاد الإغريق في استثمارها ويعود البولنديون للضغط على منافسهم من جديد، بعدها يحاول اليونانيون ولكن دون تشكيل أي خطورة على منطقة جزاء بولندا.
ينحصر اللعب في منتصف الملعب ويهدأ إيقاع المباراة وكأن الفريقين قنعا بالنتيجة وإنهاء الشوط الأول بها وظهر الفريقان كما لو كانا في تدريب مشترك.
ويجري مدرب اليونان تغييره الأول بنزول كرياكوس بدلا من أفرام في الدقيقة 37 وفي هذه الأثناء يضيع المدافع الأيسر بيركويس فرصة تعزيز النتيجة في هجمة جاءت في غفلة من الجميع.
وفي الدقيقة التاسعة والثلاثين ركنية يونانية تلعب يخرجها الدفاع البولندي وتتحول إلى هجمة مرتدة ويحصل منا القائد جاكوب على ركنية لفريقه لم يستفد منها الفريق، وفي الدقيقة الأربعين عرضية لليونان يواجهها الدفاع البولندي إلى ركنية.
يحاول اليونانيون تعديل النتيجة قبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول ولكن دون جدوى، في الدقيقة الثالثة والأربعين تخرج أول بطاقة حمراء في البطولة لليوناني سوكراتيس باباستاثوبيولوس ليزيد من معاناة منتخب بلاده.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، يطالب لاعبو اليونان بضربة جزاء ويعترضون على قرار الحكم الذي لم يحتسبها وينال هوليباس انذارا لاعتراضه على الحكم.