AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفيرنا السابق بواشنطن: "عنصرية ترامب" تجعل مستقبل مصر مع "هيلاري" أفضل

الخميس 09/يونيو/2016 - 11:43 ص
صدى البلد
Advertisements
محــمـــد مجـــــدي
أكد السفير عبدالرؤوف الريدي، سفيرنا السابق بواشنطن، أن تولي هيلاري كلينتون رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، سيكون في كل الأحوال أفضل من حكم دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، رغم أن لها بعض المواقف غير الجيدة من مصر والعالم العربي.
وقال "الريدي" في تصريح لـ"صدى البلد": سياسة "كلينتون" مع مصر والعرب ستكون امتدادا لسياسة باراك أوباما مع تلافي الأخطاء التي وقعت فيها الأخير، وبالتالي ستكون أكثر هدوءا وثباتا، حيث كانت وزيرة خارجية أوباما لفترة ولعبت دورا كبيرا في هذه الفترة، وبالطبع فقد استفادت من تجربة أوباما مع التمويل الخارجي للجمعيات التي تهدف لزعزعة أمن واستقرار الدول العربية.
وأوضح أنه بأي حال من الأحوال سيكون حكم هيلاري مناسبا لمصر والعرب بعيدا عن حكم ترامب المعروف بنزعاته العنصرية ضد العرب والمسلمين، لافتا إلى أن الحديث عن وضع العرب وعلاقة مصر بأمريكا حال فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة سيكون نوعا من إطلاق الفرضيات والجدل دون فائدة.
وكانت هيلاري كلينتون أعلنت حسمها معركة ترشيح الحزب الديمقراطي، وأنها ستكون مرشح الحزب لرئاسة الولايات المتحدة بشكل رسمي خلال أيام، لتنضم بذلك الى منافسها الجمهوري دونالد ترامب، الذي حصل على تأييد الحزب الجمهوري للمنافسة على رئاسة البيت الأبيض.

Advertisements
AdvertisementS