AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الثقافة يطمئن على صحة الكاتب أبو المعاطى أبو النجا

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 04:33 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
أجرى وزير الثقافة حلمي النمنم اتصالا هاتفيا بالكاتب أبوالمعاطي أبوالنجا للاطمئنان علي صحته، عقب نقله إلى المستشفى، بسبب مرضه.

ونقل بيان لوزارة الثقافة، اليوم الاثنين، عن النمنم قوله "إن الوزارة ستبذل جهودها للعناية بصحة الكاتب الكبير حتى يتماثل للشفاء"، مؤكدا أنه "سيتوجه لزيارة أبوالنجا في المستشفى، بمجرد سماح الأطباء له بالزيارة".

يذكر أن الكاتب أبو المعاطى أبو النجا من مواليد 1931، وهو كاتب قصص وروائي، تعلم في المعهد الدينى، بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية، ثم دخل كلّية دار العلوم، جامعة القاهرة، وحاز على دبلوم التربية من كلّية التربية جامعة عين شمس، وهو حائز على ليسانس فى اللغة العربية من كلية دار العلوم.. وعمل مدرسا للغة العربية بوزارة التربية ثم عين رئيس تحرير مجمع اللغة العربية بالقاهرة طيلة 12 سنة.

ونشر فى بداية حياته الأدبية مجموعة من القصص القصيرة في مجلة الرسالة في الفترة من عام 1949 إلى 1952م، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في عام 1972م في الرواية عن روايته العود إلى المنفى عن حياة الثائر المصري عبد الله النديم.
وصدر له مجموعات قصصية منها: فتاة المدينة، ابتسامة غامضة، الناس والحب، مهمة غير عادية، الجميع يربحون الجائزة، ومن روايته: العودة إلى المنفى، وضد مجهول.
Advertisements
AdvertisementS