AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إخلاء سبيل طبيب وحبس آخر فى قضية بيع الأطفال بالغربية

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 05:19 م
صدى البلد
Advertisements
محمد عبد الخالق
أصدر رئيس محكمة جنح مستأنف بالمحلة بمحافظة الغربية اليوم "الثلاثاء" قرارا برفض التظلم الصادر من جهه محامي المتهم "علي .ت " استشاري أمراض النساء والتوليد، وهو أحد الأطباء المتهمين فى قضية بيع الأطفال.

وأيدت محكمة الجنح التظلم الصادر من محامي الدفاع عن المتهم الدكتور" هشام .ف" أخصائي قسم المسالك البولية وإخلاء سبيل مقابل كفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه لحين النظر فى الاستئناف المقدم من النيابة العامة بالطعن على قرار السابق والعرض غدا الأربعاء على غرفة المشورة للفصل فى قرار محكمة جنح مستأنف.

وكان المستشار ياسين زغلول المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية قد كلف كلاء النيابة العامة بأول المحلة باستعجال تقارير التزييف والتزوير حول واقعة بيع الأطفال السفاح بالمحلة الكبرى مقابل تحصيل مبالغ مالية، والمتورط فيها 11 متهما من بينهم 6 أطباء وموظفين و3 مواطنين من بينهم الزوجين.

وكان المستشار عمرو جميل رئيس نيابة أول المحلة والمستشار أحمد عماد مدير النيابة قد استمعا إلى أقوال " الشناوي .خ .ا " الطبيب السادس متخصص فى النساء والتوليد والمتهم فى قضية بيع الأطفال السفاح بالمحلة الكبرى والمحبوس على ذمتها كل من الدكتور على توكل طبيب نساء وتوليد والدكتور"هشام .ف " طبيب مسالك البولية فيما قررت النيابة العامة صرف المتهم الأخير من النيابة.

وكشفت تقارير الطب الشرعي التى اطلع عليها أعضاء نيابة أول المحلة أن الطبيب السادس لم يتورط فى عمليات إصدار شهادات إخطار المواليد من الأطفال السفاح بعدما تم استكتابه من جهة الطب الشرعي وتبين عدم صحة التوقيعات الورادة باسمه على إخطارات ولادة الأطفال.

وكان قاضي المعارضات بأول المحلة يوم الأربعاء الماضي قد قرر حبس طبيبين 15 يوما على على ذمة التحقيقات في قضية بيع أطفال السفاح لحين الاطلاع على تحريات المباحث الجنائية حول تفاصيل وحيثيات وقائع الاتهامات الصادرة من النيابة العامة ضد المتهمين.

وضمت القضية عددا من المتهمين في القضية 6 أطباء بشريين من بينهم هشام. ف و علي. ت وتجدد حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأخلى طرف باقي أطباء وهم نيازي.م و ايناس. م و" فايزة. ت" مقابل كفالة ألف جنيه لكل متهم.

كما أمرت النيابة العامة تسليم الأطفال الثلاثة المضبوطين إلي الزوجين "سمية. ن" و" عمرو .م " لرعايتهم بدلا من إيداعهم داخل دار الأيتام فيما يباشر المكتب الفني للنائب العام سير تحقيقات القضية أولا بأولا، كما خاطب المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بالضرورة إرسال أوراق قضية بيع السفاح وإرسالها مع أحد وكلاء النيابة المشرفين على سير عمليات التحقيق لعرضها.

وكشفت مصادر نيابية أن التحريات الأمنية أدانت المتهمين في واقعة بيع أطفال السفاح التي ارتكبت وقائعها خلال 7 أشهر ماضية.
Advertisements
AdvertisementS