ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في زيارة مفاجئة للأقصر

الخميس 02/فبراير/2017 - 07:52 م
صدى البلد
Advertisements
شمس يونس
قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بزيارة مفاجئة اليوم إلى منطقة الأقصر الأزهرية وبدأ بمعاهد كوم البعيرات الابتدائية وفتيات البعيرات الإعدادي الثانوي، وأكد على ضرورة تواجد كافة العاملين بالمعاهد حتى أثناء إجازة نصف العام الدراسي.

كما تفقد ديوان عام المنطقة الجديد وكان برفقته الدكتور خليفة محمد ابراهيم وكيل الوزارة ورئيس المنطقة وزار مكتب الرابطة العالمية لخريجي الأزهر وأشاد بجهود العاملين فيه، وعقد اجتماعًا طارئًا برئاسته ووكيل الوزارة مع الوكيل الثقافي ومديري المراحل ورؤساء الأقسام، وقال إن هذه الزيارة لم تكن في حسبانه مشددا على ضرورة التزام مديري الإدارات بالزى الأزهري وعلى الجميع أداء المهام المكلف بها على أكمل وجه ومن يجد أنه غير قادر على تنفيذ مهمته فعليه أن يعتذر قائلا" نحن باستطاعتنا توفير البديل الكفء وأننا نعرف المستوى المتدهور الذي وصل إليه التعليم في الأزهر وإن كنَّا أفضل حالًا من التربية والتعليم وعلينا أن نعرف السبب حتى يتيسر لنا العلاج الفعَّال والناجع ".

وطالب الموجهين أن يتقوا الله في وضع تقاريرهم الفنية وبما يُرضى الله متابعا " فإذا كانت جميع التقارير الواردة إلينا بالنسبة للمعلمين معظمها ممتاز فأين الخلل إذًا ؟! وإنني أصطدم من مستويات بعض المعلمين على أرض الواقع .لذا نقولها بملء الفم لا حماية لأحد في الأزهر أخطأ، وفضيلة الإمام لا يُقر خطأ كما أننا نحاول أن نحد من المركزية وإعطاء صلاحيات للمديرين وشيوخ المعاهد لاتخاذ قرارات وجزاءات مباشرة ونحن بصدد إصدار تشريعات بهذا الأمر".

ونوَّه الأمير إلى أن معاهد الوجه القبلي فقيرة وتحتاج إلى تطوير ودم، مشيرا الى انه يسعي لعمل إحلال وتجديد وبتقنيات حديثة وعصرية، موضحا ان القطاع يسعي لفتح فصول حضانات بجميع المعاهد الابتدائية على مستوى الجمهورية وتقوم على المنهج الوسطي والمعتدل ، وفصل 38 ألف طالب بالشهادة الثانوية هذا العام لكثرة غيابهم وعدم حضورهم ،وسيطبق نظام البوكليت هذا العام للحد من الغش ولتوزيع الدرجات بشكل يؤدي إلى العدالة .

وطالب العاملون بالمنطقة بإنشاء ناد اجتماعي لأُسر العاملين بالأزهر في محافظة الأقصر ووعدهم بتحقيق هذا المطلب في حال توفر المكان والتراخيص.
Advertisements
AdvertisementS