ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

جمال عبدالرحيم: ترشحي ليس له علاقة بحكم الحبس.. وتيران وصنافير مصرية للأبد

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 08:24 م
عبد الوكيل ابوالقاسم
قال جمال عبدالرحيم ، سكرتير عام نقابة الصحفيين ، عقب الانتهاء من التقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن"، فى الانتخابات المقرر إجراؤها فى 3 مارس المقبل، إن إقبال الزملاء على الترشح لهذه الدورة ظاهرة صحية تصب فى صالح النقابة وسوف تخرج بأجيال جديدة من شباب الصحفيين.

واضاف عبدالرحيم فى تصريحات صحفية، إلى ان نقابة الصحفيين من النقابات المهنية وهدفها الأساسى الدفاع عن المهنة وعن حقوق الزملاء والجانب الخدمى بها اضافى وليس اساسيا، ونقابة الصحفيين تعمل في العمل السياسي منذ إنشائها عام 1941، مؤكدًا أن من يدعي أن مجلس النقابة كان له توجهات سياسية لا يعلم شيئا، مشددًا على أن قضية تيران وصنافير ليست قضية سياسية، إنما هي قضية أرض ووطن.. وتيران وصنافير مصرية الى الأبد .

وأكد سكرتير عام الصحفيين إن ترشحه ليست له علاقة بقضيته والحكم بحبسه مع نقيب الصحفيين، مشيرا الى ان نقابة الصحفيين خرج منها ثلاث ثورات هم: ثورة يناير، وثورة 30 يونيو، وثورة 15 إبريل، مشيرا الى ان ما يتردد غير حقيقى، لن ولم أقدم تنازلات، وتيران وصنافير مصرية للأبد، وفخور أنني من قمت بفتح باب النقابة للمتظاهرين، المدافعين عن أرضهم، في جمعة الأرض 15 إبريل.

واشار الى ان هدفه من الترشح فى الانتخابات الحفاظ على هيبة النقابة ،وكرامة الصحفيين ،مشيرا الى انه سواء كان داخل المجلس او خارجة سيواصل القيام بهذا الدور ،مؤكدا انه لا ينتمى لأى تيارات سياسية ومعظم اعضاء المجلس لا ينتمون لأى تيارات سياسية ولكن هناك البعض اذا كان لهم انتماءات سياسية فإنهم يخلعون رداءهم السياسى عند دخولهم النقابة.

وحول الإقبال الكثيف على الترشح للانتخابات المقبلة، قال أتمنى أن يصل عدد المرشحين الى ١٠٠مرشح على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين المقرر إجراؤها ٣ مارس المقبل.
ads