ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرقابة الإدارية تكشف تفاصيل ضبط أكبر شبكة دولية لتهريب الأدوية بملايين الدولارات «يتزعمها سوري»

الأحد 26/فبراير/2017 - 06:41 م
طه جبريل :
تمكنت عناصر من هيئة الرقابة الإدارية فجر الجمعة من ضبط تشكيل إجرامي مكون من 11 فردا يتزعمه أحد التجار "سوري الجنسية" ، وبعض العاملين بشركات الأدوية وموظفين ومستخلصي جمارك حيث قاموا بتجميع كميات كبيرة من الأدوية محلية الصنع والمستوردة بغية تهريبها للخارج مقابل ملايين الدولارات لصالح آخرين بدول آسيا وأفريقيا .

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمكافحة عصابات الجريمة المنظمة والمتاجرين بقوت الشعب، حيث تمت مداهمة 3 مخازن أدوية بمحافظتي القاهرة والسويس وضبط عشرات الأطنان من أصناف الأدوية المختلفة ، وتزامن ذلك مع ضبط حاوية 40 قدما تحوى بداخلها 22.3 طن أدوية داخل الدائرة الجمركية بميناء العين السخنة أثناء شحنها بمستندات مزورة تفيد أنها تحتوى على أدوات منزلية متنوعة .

وتبين تحويل قيمة تلك الكميات بالعملة الأجنبية فى حساب خاص بإحدى الشركات بدولة خليجية . مستغلين فى ذلك حرص الدولة على حماية المواطنين والحفاظ على سعر الدواء بالأسواق ، الأمر الذى كان من شأنه إحداث تأثير سلبي وحدوث نقص فى عديد من الأصناف بالسوق المصرى وبما أضر بالاقتصاد القومى للبلاد .

تم ضبط بعض أفراد الشبكة وعرضهم على نيابة الأموال العامة العليا التى تولت التحقيق فى القضية وقررت حبس المتهمين ، وجار ملاحقة الآخرين .