ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«برنامج زيارة ميركل للقاهرة بعد 10 سنوات غيابا» .. تلتقي الرئيس السيسي لبحث القضايا المشتركة .. وافتتاح محطات كهرباء سيمنز .. وتلتقي شيخ الأزهر والبابا تواضروس ومفتي الجمهورية

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 07:23 م
الرئيس السيسي وميركل
الرئيس السيسي وميركل - أرشيفية
Advertisements
فاطمة رضا :
  • برنامج زيارة ميركل للقاهرة بعد 10 سنوات غيابا :
  • تلتقي الرئيس السيسي لبحث عدد من الموضوعات والقضايا المشتركة بين البلدين
  • لقاء يجمع الرئيس السيسي بالوفد الاقتصادي المرافق للمستشارة الألمانية
  • تلتقي شيخ الازهر والبابا تواضروس ومفتي الجمهورية لبحث حوار الأديان

كشف السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوى، عن برنامج زيارة المستشارة الألمانية الاتحادية أنجيلا ميركل إلى القاهرة، قائلًا إنها ستصل إلى مصر بعد غد، الخميس، في زيارة تستمر لمدة يومين فقط.

وأضاف "لوى"، في مؤتمر صحفي له، اليوم، الثلاثاء، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ستجري مقابلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتناول العديد من الموضوعات والقضايا المشتركة التي تهم البلدين، والمباحثات الثنائية على المستويات الاقتصادية، فضلًا عن بحث تطورات الأوضاع في مصر وألمانيا.

وأوضح السفير الألماني بالقاهرة أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الوفد المرافق للمستشارة الألمانية في لقاء موسع يعقبه مؤتمر صحفي، وذلك فضلا عن لقاء الرئيس السيسي مع الوفد الاقتصادي المرافق لها.

وأشار "لوى" إلى أنه سيتم افتتاح محطات كهرباء "سيمنز"، بمناسبة زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة.

وتابع: "برنامج الزيارة يتضمن أيضًا لقاء المستشارة الألمانية مع ممثلي الأديان في مصر، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لمناقشة وبحث القضايا التي تهم الجانبين المصري والألماني"، مؤكدًا اهتمام ألمانيا الكبير بحوار الأديان، حيث إن هناك حوارا مكثفا تشهده ألمانيا للأديان، خاصة الدين الإسلامي.

ولفت السفير الألماني بالقاهرة إلى رغبة المستشارة أنجيلا ميركل لمواصلة هذا الحوار مع فضيلة مفتي الديار المصرية، خلال زيارتها للقاهرة، منوهًا بأن تلك الزيارة تعد الأولى بعد مرور 10 سنوات على زيارتها السابقة عام 2007.
Advertisements
AdvertisementS