الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوجبات الصغيرة تساعد فى "تثبيت الوزن"


يواجه الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية مشكلة كبيرة، تتمثل في عدم القدرة على تثبيت الوزن، وللتغلب على هذه المشكلة، ينصح "مركز حماية المستهلك الألماني" بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم؛ لتجنب نوبات الجوع الشديد المفاجئة.
وأوضح المركز أنه ينبغي إتباع نظام غذائي يتألف من ثلاث وجبات أساسية تتخللها وجبتان بينيتان على أقصى تقدير، مؤكداً على أهمية تناول الوجبات في مواعيد منتظمة.
وأكد المركز على ضرورة أن يكون الشخص الذي يتبع حمية غذائية تصوراً عن كمية الطعام التي يحتاج إليها من أجل الشعور بالشبع، ولهذا السبب، ينصح المركز بأن يدون الشخص مثلاً عدد ملاعق الأرز وشرائح الخبز وملاعق الخضار التي تشعره بالشبع في كل وجبة كي يراعي هذه الكمية عند إعداد الطعام في المرات التالية.
وأشار المركز إلى أن الإقلال من تناول السكريات يساعد أيضاً في إنقاص الوزن ، لذا أوصى خبراء حماية المستهلك الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم بالاستغناء عن تناول الحلوى والمشروبات المحلاة بالسكر خلال الحمية الغذائية.
ولسد رغبة هؤلاء الأشخاص تجاه الحلوى، أشار الخبراء إلى أنه يمكنهم تناول الفاكهة الطازجة أو الفاكهة المعلبة قليلة السكريات إذا لزم الأمر وبطبيعة الحال، لا يمكن إغفال أهمية الرياضة في إنقاص الوزن وتثبيته.