ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

سوريا تعلن إحباط هجوم صاروخي على مطار الشعيرات.. البنتاجون ينفي شن الغارات.. وجيش الاحتلال الإسرائيلي يستنفر قواته بالجولان المحتلة

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 09:22 ص
شادي عبدالله
الدفاع الجوي السوري يسقط صواريخ معادية مجددا
قائد كبير بالجيش الإسرائيلي: قصفنا قاعدة تيفور السورية
نتنياهو يزعم: إسرائيل أقوى من أي وقت مضى


تصدت الدفاعات الجوية السورية، اليوم الثلاثاء، لصواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري بريف دمشق ومطار الشعيرات بريف حمص، وقالت دائرة الإعلام بالجيش السوري إن ثلاثة صواريخ معادية استهدفت مطار الضمير العسكري بريف دمشق، كما استهدفت ستة صواريخ مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط معظمها، فيما ذكر التلفزيون السوري أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ اخترقت أجواء مدينة حمص، وأشارت وسائل إعلام إلى أن إسرائيل هي من شن هذه الغارات.

كان سلاح الجو الأمريكي استهدف في أبريل 2017 مطار الشعيرات بـ 59 صاروخا بذريعة استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي في منطقة خان شيخون انطلاقًا من هذا المطار، فيما تعرضت الأراضي السورية لعدوان ثلاثي (أمريكي-فرنسي-بريطاني) منذ أيام، حيث تصدت الدفاعات السورية للهجمات ونجحت بإسقاط معظم الصواريخ المعادية

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الولايات المتحدة لا تجري أي عمليات عسكرية بالقرب من قاعدة الشعيرات، وقال متحدث باسم البنتاجون لـوكالة "سبوتنيك"الروسية للأنباء: "لا توجد حاليا عمليات عسكرية أمريكية في المنطقة ولا يمكننا تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الحالي".

في غضون ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي منتشر بكثافة في منطقة هضبة الجولان، ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن انتشار القوات الإسرائيلية جاء خشية من أي رد فعل إيراني، وذلك بعد ساعات من وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بلاده بأنها "أقوى من أي وقت مضى"، وقال نتنياهو، في كلمته أمام المؤتمر السنوي العالمي لصندوق "كيرن يسود" في القدس، الاثنين، إن "الهجوم على اليهود لم يتوقف مع إقامة دولتهم".

وذكر موقع "واللا" العبري أن تصريحات نتنياهو جاءت بعد اعتراف قائد كبير بالجيش الإسرائيلي، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي توماس فردمان، بمسؤولية إسرائيل عن قصف قاعدة تيفور السورية، وشدد نتنياهو على أن بلاده باتت "أقوى من أي وقت مضى".

وقالت إسرائيل القاعدة العسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني، إنها شكلت تهديدا مباشرا لإسرائيل، بينما أعلنت طهران مقتل أربعة من جنودها في القصف، وتعهد مسؤول كبير في الحرس الثوري الإيراني بتدمير تل أبيب ردا على ضرب القاعدة.

كانت وزارة الدفاع الروسية، قالت إن الغارة الجوية على مطار التيفور السوري شنتها مقاتلتان إسرائيليتان من طراز "إف-15"، وذكرت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما اعتُرضت خمسة أخرى.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تحسن نتائج الأهلي مع المدير الفني الجديد لاسارتي؟

هل تتوقع تحسن نتائج الأهلي مع المدير الفني الجديد لاسارتي؟