AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«شنب مين أكبر».. نجوم الدراما يعتمدون على الشارب لتجسيد شخصية الضابط.. أمير كرارة الأبرز.. ومحمد رمضان يعتمد على شارب أحمد زكي

السبت 02/يونيو/2018 - 11:00 ص
صدى البلد
Advertisements
سعيد فراج
  • محمود البزاوي وكريم فهمي ومحمد علي يظهرون بدون شارب
  • بيومي فؤاد يجسد دور الضابط بالكوميديا


لا يخلو الموسم الدرامي والأعمال الفنية من شخصية الضابط باعتبارها محورا هاما في الحياة الاجتماعية، التي تشكل جانبا كبيرا من الدراما التي تعمد عليها أحداث هذه الأعمال، وكعادة الفنان المصري يعتمد عدد كبير على الشارب في شكل الشخصية، لإبراز شخصية الضابط الجاد، لكن الإفراط في استخدامها جعلها بمثابة سباق على «شنب مين أكبر»، بين هؤلاء الفنانين.

ويرصد "صدى البلد" في التقرير التالي، شخصيات الضباط في الدراما الرمضانية، وكيف جسدها الفنانون.

أمير كرارة
يجسد الفنان أمير كرارة خلال أحداث الجزء الثاني من مسلسل "كلبش" دور ضابط شرطة، تترصده مجموعات إرهابية، وتستهدف عائلته، وتقتل زوجته وشقيقته، ما يجعله يحاول جاهدًا بأخذ الثأر منهم، ما يزيد الصراع المتبادل بينه وبينهم.

وكعادة الفنان المصري، اعتمد أمير كرارة على الشارب في شكل شخصية ضابط الدخلية سليم الأنصاري، لأنه الوسيلة الأقرب لإبراز رجولة الشخصية وجديتها، لما يتركه من انطباع لدى المشاهد.

محمود البزاوي
ويجسد الفنان محمود البزاوي، شخصية العميد صلاح الطوخي في أحداث مسلسل «كلبش 2» أيضًا، لكنه لم يعتمد على الشارب في شكل الشخصية، وأراد إبراز الجانب الرجولي منها من خلال أدائه التمثيلي، والجمل بين المشاهد.

محمد علي
ويلعب الفنان محمد علي، دور الرائد سراج، المكلف بالقبض على عصابة تهريب الآثار، يواصل المواجهة الشرسة مع الريس حربي (عمرو عبد الجليل)، معتمدًا على طايع (عمرو يوسف)، لتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

وخرج محمد علي من دائرة شارب الضابط، التي تعتبر شكلا سائدا في الأعمال الدرامية والسينمائية المصرية.

محمد رمضان
أما محمد رمضان فيجسد دور ضابط صعيدي يُدعى (زين القناوي)، يرث الشهامة والعدل عن والده، ويتورط في جريمة قتل مسجون، وتتوالى الأحداث.

محمد رمضان لجأ إلى الوسيلة الشائعة والأسهل لإبراز شخصية الضابط الجاد، وهي الشارب، بل إن شاربه الذي استخدمه، صورة طبق الأصل من شارب النجم الراحل أحمد زكي في أحداث فيلم "زوجة رجل مهم"، الذي جسد فيه دور الضابط أيضًا.

إيهاب فهمي
ويظهر الفنان إيهاب فهمي بشخصية ضابط الأمن الوطني في أحداث مسلسل "رحيم"، الذي يطارد رحيم السيوفي (ياسر جلال)، لتورطه في قضايا فساد.

ظهر "فهمي" في أحداث المسلسل بأدء مميز، وجسد دور الضابط باقتدار، بغض النظر عن لجوئه إلى الشارب أيضًا، كعادة الفنان المصري الأصيل.

كريم فهمي
ويلعب الفنان كريم فهمي دور الضابط في أحداث مسلسل "أمر واقع" يتولى التحقيق في عدة قضايا هامة تستهدف أمن الوطن، وخرج من دائرة الشارب.

بيومي فؤاد
ويلعب الفنان بيومي فؤاد دور الضابط بطريقة كوميدية في أحداث مسلسل "خفة يد"، والذي يكلف بمطاردة عصابة تمارس السرقة، وتستولى على تمثال فرعوني لبيعه.

وأضفى بيومي فؤاد روح الكوميديا على شخصية الضابط، بالأفيهات التي يعتمد عليها في عدد من المشاهد، ليبرز من خلالها شخصية الضابط غير الكفء.
AdvertisementS