ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير الأوقاف يوضح حكم من ترك وظيفة تمنع إطلاق اللحية.. فيديو

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 03:05 م
وظيفة تمنع إطلاق
وظيفة تمنع إطلاق اللحية
أمل فوزي
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن العلماء اختلفوا في مسألة إطلاق المسلم للحيته، وفيما إذا كانت واجب أم سُنة مستحبة عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح «مختار» خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان : «حاجة الناس إلى الدين، وأثره في سعادتهم وضبط ميزان حياتهم»، أن الكلام حول اللحية كثير ، فهناك من العلماء من قال بالوجوب، وهناك من قال إنها سُنة مؤكدة، وهناك من قال إنها مستحبة، وهناك من قال إنها سُنة عادة.

وأضاف أن المتشددين يقفون عند رأي واحد ويتجاهلون تنوع الآراء، بما يصعب الأمر على الشخص حينما يشغل وظيفة ، لها ضوابطها وظروفها، منوهًا بأن هؤلاء الضالين يضيقون على الشخص ولا يراعون ظروف العمل ويوجبون اللحية، فيضعوا الشخص بين أمرين إما ترك العمل وينقطع لهم مقابل الالتزام بهذه السُنة.

وتابع: والأحكام تقول لا يُنكر على المختلف فيه، إنما يُنكر على من خالف المجمع عليه، فمن أراد أن يلتحي وكانت ظروف حياته تسمح والدنيا كلها ميسرة، فلا حرج على الشخص إذا أخذ بري من قال أنها واجب، أما حمل الناس على مذهب واحد وتجاهل اراء أخرى، واتهام من لا يلتحي بالفسق والكفر وتوعده بالجحيم ونار الخلد، فهذا لا يجوز.

حضر الصلاة كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة، والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ورئيس لجنة التضامن في مجلس النواب المصري، والشيخ خالد خضر، وكيل وزارة الأوقاف لمحافظة القاهرة، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وذلك في مسجد الإمام الشعراني، بمحافظة القاهرة.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

من يفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم ؟

من يفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم ؟