ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بمسامير وخيوط ملونة.. إيمان تأخذك إلى عوالم ساحرة من إبداع الـ String art.. فيديو

الأربعاء 09/يناير/2019 - 01:30 م
صدى البلد
نهلة الشربيني - عدسة عز حسين - هدير عبده
بأيدٍ ناعمة تسير من بين أصابعها الخيوط بسلاسة، بقوة وعزيمة يوجهون الشاكوش نحو مسامير على أرضية خشبية، "String art" فن جديد طرق باب الظهور بين الفنون التشكيلية الأخرى، سارت على نهجه إيمان عطا، صاحبة الـ22 عامًا.

تشكل مساميرها التي تكسوها الخيوط الملونة لوحات فنية تأخذك إلى متحف فان جوخ أمام لوحة "Starry Night" الشهيرة تارة، وتنتقل بك إلى لوحة الصرخة بمتحف مونش الفني بالنرويج تارة آخرى.

تخرجت إيمان عطا في كلية التربية الفنية بجامعة المنصورة، واستكملت مسيرتها التعليمية بعمل ماجستير في كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، حيث بدأ عشقها للرسم منذ نعومة أظافرها التي كان ملاذها الوحيد هو أن تلطخ بالألوان في المرحلة الثانوية.

اقتدت إيمان بمقولة إحدى مدرساتها "كل ما لا يستخدم.. كيف يستخدم"، لذا أعربت عن حبها لاستخدام كل ما هو لا يمثل أهمية في تحويله إلى لوحات فنية، قائلة: "كنت بستخدم أدوات مختلفة في الرسم زي بذور العنب وقشر اللب في الرسم دلوقتي برسم بالخيط والمسامير لوحات مختلفة وبدأت برسومات بسيطة ومن بعدها لوحات كبيرة".

وأضافت: "قدمت لوحات فنية معروفة نالت إعجاب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل غير متوقع، كانت أهمها لوحة Starry Night لفان جوخ، لوحة الصرخة للفنان النرويجي إدفارد مونش".

وعن تعلمها لهذا الفن، أكدت إيمان أنها تعلمته عبر مواقع الإنترنت بمشاهدة فيديوهات له، والذي وجدته ممتعا بشكل لم تتوقعه، مشيرة إلى أن هذا الفن غير منتشر بمصر لكنه نال إعجاب المصريين الذين أصبحوا يتوافدون على استخدامه كهدايا، وما ينقصه هو التسويق الجيد وتدريسه بالكليات الفنية.
ads