ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

رئيس الوزراء لاعبا في الزمالك.. رئيس النادي السابق يكشف لـ صدى البلد: كان أشول وحقق رقما قياسيا

السبت 12/يناير/2019 - 08:19 م
رئيس الوزراء كان
رئيس الوزراء كان يرتدي قميص رقم 7
أحمد سالم
يبدو أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان بارعا في ممارسة الرياضة بقدر براعته في دراسة الهندسة والحياة العملية التي تميز فيها وصولا إلى منصبه كرئيس للوزراء.

رئيس نادي الزمالك السابق "كمال درويش" كشف في حديث مفصل لموقع صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الحالي احترف لعبة كرة اليد في النادي الأبيض تدرجا من فريق الناشئين والشباب وحتى الفريق الأول، وعاصر الجيل الذهبي للزمالك فترة السبعينيات والثمانينيات التي حقق فيها الفريق إنجازا بالتفوق على كل فرق الدوري المصري 15 سنة بدون هزيمة.

وقال إن لعبة كرة اليد في هذا التوقيت لم تصل إلى درجة الاحترافية حيث كان يمارسها اللاعبون كهواية بدون عقود أو مقابل مادي، بينما تطورت اللعبة في التسعينيات لتأخذ شكلا أكثر احترافية.

وقال كمال درويش إن رئيس الوزراء كان من أكثر اللاعبين التزاما في الفريق، وأمهرهم، حيث كانوا يطلقون عليه عبارة "اللاعب العزيز" نظرا لأنه كان أشول - يلعب بيده الشمال ويجيد اللعب باليمنى _ لذا كان من نجوم الفريق في وقتها.

وعن أبرز المدربين الذين عملوا مع رئيس الوزراء في وقتها قال درويش، كان المدرب محمد صفوت أبرزهم، بينما كان درويش مشرفا عاما على كرة اليد وتولى تدريبه لفترة.

ومن نجوم الفريق الذهبي الذي عاصره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حسن صقر و مدحت البلتاجي وحسين لبيب.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عقب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "DMC"، اليوم السبت، على تكريم رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، في حفل عشاء الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومنحه تي شيرت رقم 7، قائلًا: "إن رقم 7 له قصة مع الدكتور مصطفى مدبولي الذي كان في شبابه لاعب كرة يد في نادي الزمالك، و اضطر للاعتزال بسبب بكالوريوس الهندسة".
ads