ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد يوسف فى باريس وسط أنباء عن رفع الحصانة البرلمانية

الجمعة 08/فبراير/2019 - 01:15 ص
صدى البلد
سافر النائب خالد يوسف متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس وسط أنباء عن احتمالية إسقاط عضويته بالبرلمان على خلفية ظهوره فى مقطع جنسي برفقة ممثلتين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على ممثلتين ، بتهمة ارتكاب فعل فاضح بعد تداول فيديو جنسي لهما.

ورصدت الأجهزة مقاطع فيديو جنسية للمتهمين  انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحرى تم التوصل أن الفتاتين ظهرتا في المقاطع، وتم القبض عليهن بتهمة ارتكاب فعل فاضح.

واشارت أنباء الى ان سفر خالد يوسف المفاجئ جاء فى إطار التحقيقات التى تجرى حاليا، وهناك أنباء عن إمكانية تقديم طلب رفع حصانة إلى مجلس النواب.

من جانبه، كشفت النائبة عبلة الهوارى عضو لجنة القيم بالبرلمان، وعضو اللجنة التشريعية عن إجراءات رفع الحصانة عن النائب خالد يوسف إذا ثبت تورطه فى واقعة تداول فيديوهات خادشة للحياء مع فتاتين، قائلة إن التحقيق مع النائب يبدأ من خلال طلب مقدم من النائب العام إلى مجلس النواب أو بلاغ مقدم ضده.

وأضاف لـ"صدى البلد"، أن هيئة مكتب المجلس تحيل الطلب المُقدم إليها للجنة الشؤون التشريعية والدستورية بالبرلمان التى تباشر عملها بمجرد وصول الحالة إليها، لافتة إلى أنه حتى الآن لم يتقدم أحد بأى بلاغ أو طلب لرفع الحصانة عن خالد يوسف.

وأكدت عضو لجنة القيم، أن البرلمان لا يستطيع البدء فى اجراءات رفع الحصانة عن النائب حتى فى حالة وجود وقائع إلا بعد التقدم بطلب من قبل النائب العام برفع الحصانة عنه.