ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دادلي: استثمارات بي بي العالمية في مصر تفوق دول العالم

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:44 م
خلال المؤتمر
خلال المؤتمر
مايكل عياد
أكد بوب دادلى، الرئيس التنفيذى لشركة بى بى البريطانية، أن مصر خلال العامين الماضيين مثلت الجزء الأكبر من استثمارات الشركة يفوق استثماراتها بأى دولة في العالم، موضحا أن الشراكة معها مثمرة فى مجال البترول والغاز خاصة بالتزامن مع سعي الحكومة لأن تصبح مركزًا اقليميًا للطاقة.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات الجلسة الأولي لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ايجبس 2019 بعنوان"قادة الأعمال الدوليين ... الاسراع بالانتاج ووتيرة العمل وتحقيق النجاح من خلال قيادة فعالة ومبتكرة" المنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز المؤتمرات الدولي بالتجمع الخامس بحضور باتريك بويانيه رئيس شركة توتال الفرنسية.

قال "دادلى" إن الشركة تدرس طرقا جديدة للاسراع بعمليات الانتاج وتحقيق النجاحات من خلال الابتكار والقيادة الفعالة فى ظل توازن أسعار البترول، موضحا أن شركته مهتمة بصورة كبيرة بمبادئ السلامة والأمن الصناعى وتحسين كفاءة الأداء فى كافة العمليات والمشروعات مع الوضع فى الاعتبار الاستثمار بفعالية.

وأكد أن الشركة ترغب فى التوسع وتنويع مجالات العمل في مصر وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة الواعد ، إذ أطلقت مبادرة للتعاون والتكامل بين شركات البترول العالمية وترسيخ مفهوم التنافس المثمر فيما بينها واستخدام التكنولوجيات المتطورة فى التخطيط للمستقبل خاصة فى عصر التحول الرقمى الذى نشهده حاليًا .

أشار "دادلى" إلى أن مصر شهدت تغيرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة شجعت الشركة على ضخ مزيد من الاستثمارات وكان أبرز هذه الانجازات الوصول للاكتفاء الذاتى وتطوير البنية التحتية واستقرار توليد الطاقة الكهربائية ، لافتا إلى أن أكثر شيء مثير للاعجاب أن تحقق دولة كمصر معدل نمو حوالى 6 % سنويًا فى حين أن أكثر الدول تحقيقًا للنمو بلغ 4% فقط.